الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أبرز 6 معلومات عن محور كمال عامر تعرف عليهم

الثلاثاء 19/أبريل/2022 - 06:44 م
 محور كمال عامر
محور كمال عامر

يعد مشروع إنشاء محور الفريق كمال عامر "الزمر سابقا" من أحد أهم المحاور الطولية بشبكة الطرق السريعة التي ترتبط بالطريق الدائري حيث يمثل تنفيذ هذا المحور إضافة كبيرة لمحافظة الجيزة لما يحققه من تطور ملحوظ في انسيابية الحركة المرورية ليس فقط على مستوى محافظة الجيزة ولكن لإقليم القاهرة الكبرى.

يرصد موقع "مصر تايمز" أبرز المعلومات عن محور كمال عامر :

1- اختصار زمن الرحلة على مسار المحور إلى 10 دقائق تقريبًا.

2- يبدأ من الطريق الدائرى جنوباً "منطقة المنيب" وحتى محور تحيا مصر شمالاً بطول 14.8 كم بمحافظة الجيزة "يشتمل المشروع على تنفيذ طرق أسفلتية سطحية وبعض الأعمال الصناعية والطرق العلوية لوجود العديد من التقاطعات والمحاور والمناطق السكنية". 

3- ربط العديد من الشرايين المهمة التي تربط العديد من الكتل السكنية على مسار المحور بديلا عن الطريق القديمة ما يوفر حوالي 100 مليون جنيه استهلاك وقود سنويًا.

4- ربط أكبر المحاور المرورية العرضية "26 يوليو و صفط اللبن و شارع فيصل و امتداد شارع جامعة الدولة العربية".

5- ربط العديد من مراكز النقل والمواصلات داخل محافظتي القاهرة والجيزة "محطة قطارات الجيزة و مركز النقل العام بالمنيب و موقف الصعيد و مركز النقل العام بميدان الجيزة و مركز النقل العام بإمبابة".

6- يتقاطع مع عدد من المحاور وهى" الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو ومحور صفط اللبن وكوبرى أعلى شاعر فيصل وكوبرى أعلى شارع الهرم و محور تحيا مصر"  .