الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"غازبروم" الروسية تستمر في تصدير الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا

السبت 30/أبريل/2022 - 11:18 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت شركة "غازبروم" الروسية لإنتاج الغاز، اليوم السبت، إنها تزود أوروبا بالغاز الطبيعي عبر أوكرانيا، وفقًا لطلبات المستهلكين الأوروبيين، وبلغت الطلبات 71.7 مليون متر مكعب في 30 أبريل الجاري.

والجدير بالذكر، أن فياتشيسلاف فولودين، رئيس مجلس الدوما الروسي، أكد الأربعاء الماضي، على ضرورة وقف إمدادات الغاز الطبيعي عن كافة الدول "غير الصديقة"، التي ترفض الامتثال لطلب روسيا دفع مقابل الغاز بالروبل.

وأكد في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي "تيليجرام"، أن مجلس الدوما يدعم قرار وقف إمدادت الغاز عن بولندا وبلغاريا لعدم دفعهما بالروبل، وفقًا لما طالبت به روسيا.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عنه القول :"قادة هذه الدول يرفضون الامتثال، دعوهم يفسرون لمواطنيهم كيف سيتعايشون مع هذا الوضع، ولمصلحة من كانوا يتصرفون عندما اتخذوا هذا القرار"، وأضاف :"علينا فعل الأمر نفسه مع الدول الأخرى غير الصديقة لنا". 

ويذكر، أن المتحدث الرسمي باسم شركة "غازبروم" الروسية، سيرجي كوبريانوف، قال الخميس الماضي، إن بولندا تشتري الغاز الروسي من ألمانيا، بعد وقف الضخ المباشر له.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن المتحدث القول :"أعلنوا رسميًا أنه لم تعد هناك حاجة للغاز الروسي وأنه لن يتم شراؤه، ولكن في الواقع، هذا ليس هو الحال".