الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

محاكمات اليوم .. "أحداث مجلس الوزراء و تجديد حبس خفير متهم بقتل عامل"

السبت 30/أبريل/2022 - 04:30 م
 محكمة
محكمة

شهدت المحروسة خلال الساعات الأخيرة قضايا هزت الرأى العام، وأصبحت "تريند" على منصات التواصل الاجتماعي" فسبوك"، وأبرزها  محاكمة 3 متهمين بأحداث مجلس الوزراء والسجن 5 سنوات لصاحب شركة وتجديد حبس خفير متهم بقتل عامل وإصابة آخر بـ "6 أكتوبر".



محاكمة 3 متهمين بـ "أحداث مجلس الوزراء"

تنظر الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، جلسة إعادة إجراءات محاكمة 3 متهمين صدرت ضدهم أحكام غيابية بالسجن المؤبد بأحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت بمحيط مجلس الوزراء والشعب والشورى، والمجمع العلمي، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "أحداث مجلس الوزراء".

تُعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين طارق محمود محمد وحسام الدين فتحي.

وتضمن قرار الاتهام، إحالة 269 متهمًا إلى محكمة جنايات القاهرة و24 حدثًا إلى محكمة الطفل، وذلك لاتهامهم بالضلوع في تلك الأحداث التي أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى في أحداث العنف بمحيط مجلس الوزراء.

السجن 5 سنوات لصاحب شركة أعمال 

أصدرت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، اليوم السبت، حكمًا غيابيا على صاحب شركة  بالسجن 5 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، لتهربه من أداء القيمة الضريبية  في منطقة النزهة.

ووجهت النيابة العامة للمتهم "أ.إ" هارب صاحب شركة أعمال ميكانيكا في القضية 1904 لسنة 2020 جنايات النزهة، أنه بصفته مسجل وخاضع لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة تهرب من أداء تلك الضربة عن نشاط مقاولات وأعمال صرف صحي وأعمال ميكانيكا.

وذلك بأن قام ببيع سلعة وتقديم خدموا دون الإقرار عنها وسداد الضريبة المستحقة عليه.

وتوصلت تحريات مباحث قسم شرطة النزهة لصحة الواقعة، ونجحت في القبض على المتهم.

النيابة : تجديد حبس خفير متهم بقتل عامل وإصابة آخر بـ "6 أكتوبر"

قرر قاضى المعارضات بمحكمة 6 أكتوبر، اليوم السبت، بتجديد حبس خفير خاص، متهم بقتل عامل وإصابة آخر، بإطلاق النار عليهما، بمدينة 6 أكتوبر، 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجريها جهات التحقيق.

واعترف المتهم أمام جهات التحقيق، بأنه يتولى حراسة موقع عمل تابع لإحدى الشركات، ويعمل بالموقع عدد من العمال، وخلال عمله فوجئ بتحرك سيارة يستقلها عدد من الأشخاص دون أن يعلم هويتهم، فأطلق النار تجاه السيارة، مما نتج عن مقتل أحد مستقليها وإصابة آخر، وأتضح بعد ذلك أنهما من العاملين بموقع العمل.

وأشار المتهم، إلى أنه لم يقصد قتل المجني عليه، وأنه كان يطارد السيارة لإيقافها، لاعتقاده سرقتها، وأرشد المتهم عن سلاح الجريمة، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيقات.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقت مديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد بمقتل شخص وإصابة آخر،  بسبب إطلاق النار عليهما بمدينة 6 أكتوبر، وانتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وتبين أن خفيرًا خاصًا وراء إطلاق النار عليهما وفر هاربا.