السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بعد التشكيك في كونها طبيبة.. من هي سمر العمريطي صاحبة واقعة مستشفى السلام الدولى؟

الأربعاء 04/مايو/2022 - 05:05 م
سمر العمريطى
سمر العمريطى

نشرت الدكتورة سمر العمريطي، فيديو اثار جدلاً واسعاً خلال الساعات الماضية، حيث تظهر داخل مستشفي السلام الدولي وتشكو من تعرض إبنها للاهمال، حيث زعمت عدم وجود الطبيب المختص بعمل رسم المخ لابنها داخل المستشفى،لأنه سافر إلى العين السخنة لقضاء إجازة العيد وأن مفتاح غرفة رسم المخ بحوزته، كما ذكرت انها دفعت تكاليف الفحوصات بمبلغ 30 ألف جنيها ولم تلقى الرعاية اللازمة لابنها. 

ويرصد "مصر تايمز" في التقرير التالي من هي سمر العمريطي:

1-سمر العمريطي هي طبيبة بشرية تعمل استشارى أمراض العظام والعمود الفقري والمناعة

-2 ولدت في مدينة المنصورة.

3- تخرجت في مدرسة سانت ماري بشبرا.

4-تخرجت من كلية طب القصر العيني، وكانت محاضرة في كلية الطب جامعة القاهرة 

5-ظهرت في الكثير من البرامج التليفزيونية وهي حيث تعطي نصائح طبية في مجال التغذية والتخسيس والتجميل. 

6-كما ظهرت في برنامج العيادة الذي أذيع عبر شاشة "الحياة".

وحصل "مصر تايمز" على تقرير التحقيق في الواقعة، أن المريض دخل المستشفى أمس الثلاثاء، الساعة الرابعة والربع فجرًا، وتمت مناظرته من قِبل الفريق الطبي في المستشفى والذي أوضح أن العمليات الحيوية بجسد ابنها تعمل بمعدل طبيعي ولم يظهر عليه أي آثار للتشنجات، وعلى الفور تم تحويله إلى قسم الرعاية المركزة تحت إشراف استشاري مخ وأعصاب والذي أوصى بحجز المريض تحت وحدة الرعاية مع الملاحظة، وبعد عمل الفحوصات اللازمة تبين أن الفحوصات سليمة، كما أنه يعاني من نوبات إسهال وتم إعطاؤه العلاج اللازم وبإبلاغ الدكتور أحمد جابر بنتائج الفحوصات تم التوجيه بخروج المريض من المستشفى إلى المنزل وأوصى بضرورة المتابعة مع العيادات الخارجية وعمل رسم مخ وعرضه على استشاري المخ والأعصاب، وخرج المريض فجر يوم 4 مايو. 

كما أوضح التقرير أن المريض له تاريخ مرضي بتحويل مسار للمعدة وأنيميا واضطرابات بالهضم والامتصاص، وطبقًا لاستقرار الحالة وبيان أن الفحوصات سليمة، تقرر خروج المريض ومتابعته في العيادات الخارجية، وبالتالي لا يعد الأمر خاطئًا، وبمرور فريق طبي على غرفة رسم المخ تبين أنها غير مغلقة وتعمل وتبين وجود جهازي رسم مخ بالوحدة، وبفحص فاتورة المريض تبين المبلغ المرفوع من المريض 27 ألف جنيه، وإجمالي قيمة الفاتورة 22.393 ألف جنيه، وتم استرداد الباقي للمريض وهو 4606 جنيه.

علق الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، على واقعة مستشفى السلام الدولى وإتهام الدكتور سمر العمريطى بعدم وجود جهاز قلب ليعالج عليها أبنها.

وقال شعبان، إن هذا الحديث حافل بالمغالطات والاخطاء العلمية الساذجة والتناقضات من قبل السيدة المستغيثة لان رسم المخ وسيلة قليلة الاهمية فى الطواريء والاهم منه رسم القلب وطبعا رنين المخ اللى اتعمل  طواريء وما عرفناش يعني ايه. (ابني وقع مني) دا توصيف غير طبي بالمرة، متسائلا: هل يعني إغماء أم غيبوبة أم هبوط عادي.

وطالب شعبان، من نقابة الأطباء والعلاج الحر مراجعة مؤهلاتها وتخصصها حيث إنها تذكر أنها عظام وتخسيس وتغذية ومناعة وهشاشة وتجميل ونحت وأشياء لاعلاقة لها ببعضها.