الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بايدن: سأبحث مع زعماء مجموعة السبع لفرض مزيد من العقوبات على روسيا

الأربعاء 04/مايو/2022 - 07:01 م
جو بايدن
جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأربعاء، إنه سيبحث مع الزعماء الآخرين لدول مجموعة السبع الكبرى هذا الأسبوع إمكان فرض مزيد من العقوبات على روسيا بسبب حربها على أوكرانيا.


وقال بايدن للصحفيين: "نحن دائما منفتحون على فرض عقوبات إضافية"، جاء ذلك ردًا على سؤال بشأن خطط الولايات المتحدة بعد أن اقترح الاتحاد الأوروبي مجموعة من أشد العقوبات صرامة على روسيا، اليوم الأربعاء، ومنها فرض حظر على واردات النفط الروسي، وأضاف بايدن: "سوف أتحدث مع أعضاء مجموعة الدول السبع هذا الأسبوع بشأن ما سنفعله أو ما لا نفعله".


وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية اليوم، إن روسيا كثفت هجومها على شرق أوكرانيا، بعد نحو 10 أسابيع من الحرب التي أودت بحياة الآلاف وشردت الملايين ودمرت مدنًا أوكرانية عدة.


كما كثفت روسيا ضرباتها على أهداف في شرق أوكرانيا، قائلة إنها تعمل على تدمير إمدادات الأسلحة الغربية، وأعلنت روسيا البيضاء، وهي حليف مقرب لموسكو، تدريبات عسكرية واسعة النطاق.


وشملت الإجراءات الجديدة للاتحاد الأوروبي، التي أعلنتها رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، فرض عقوبات على أكبر بنك في روسيا، وهو بنك "سبيربنك"، وحظر قنوات تليفزيونية روسية من موجات الأثير الأوروبية، وكذلك فرض حظر على النفط الخام في غضون 6 أشهر.