السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

طارق الخولي: مصر حققت نجاحات مبهرة في القضاء على الإرهاب

الأحد 08/مايو/2022 - 10:52 ص
النائب طارق الخولي
النائب طارق الخولي

تقدم طارق الخولي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بخالص العزاء، لأسر شهداء الهجومَ الإرهابيَّ الذي استهدف نقطة رفع مياه غرب سيناء، وأسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 آخرين.

وقال الخولي، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وهدير أبو زيد: "أنعي شهداءنا الذين أستشهدوا وضحوا بأنفسنا من أجل أن يظل الوطن يحيا ونظل نحيا آمنين، وهذا الحدث الجلل يصيبني بحزن شديد، لأنّ مَن يسقطوا مِن الشهداء في مقتبل العمر والشباب، وأي شاب يشعر بالالم الشديد لأن الشهداء مازالوا في مقتبل الحياة والعمر لكنهم قدموا حياتهم من أجل أن نحيا ويبقى الوطن". 

وأضاف: "كل التحية والتقدير لهم وسيظلوا دائما وأبدا أحياءً عند ربهم يرزقون، لن ننساهم ولن ننسى تضحياتهم وستظل دماؤهم حافزا لنا بأن نواجه ونقضي على الإرهاب الذي يحاول عرقلة مصر منذ سنوات، لكنّ مصر صامدة واستطاعت أن تكسر الكثير من التنظيمات الإرهابية". 

وتابع عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الإرهاب مستميت في استهداف مصر، لأنها ركيزة أساسية في المنطقة، وإذا سقطت، تسقط المنطقة لعشرات السنوات، مشددًا على أنّ مصر حققت نجاحات مبهرة في مكافحة الإرهاب بتضحيات أبنائها.


وأشار الخولي، إلي أن استهداف الإرهابيين لمنطقة تنموية يعبر عن الألم الشديد، لأن العمليات التنموية التي تتم في سيناء من اكبر التحركات في مواجهة ومكافحة الإرهاب، وهذا الأمر من النجاحات الكبرى للقيادة السياسية".

وأضاف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: "القيادة السياسية لم تركز فقط على مكافحة الإرهاب من الناحية الأمنية، وإنما امتدّ لمكافحة الإرهاب بالتنمية، لأن مساحات الإرهاب تنخفض في ظل التنمية ويتم تضييق الخناق عليها، والتنمية الواسعة تشعر الإرهاب بالخوف".

وتابع طارق الخولي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: "عدت للتو من الولايات المتحدة الأمريكية في لقاءات متعددة، ولو عرف المصريون كيف ينظر لنا الآخر ! هم ينظرون لنا نظرة عظيمة، بأننا صنعنا ما لم يصنعنا أحد، واجهنا كل التحديات وكانت كل الحسابات تؤكد أننا لن نستطيع فعل كل ما فعلناه في مكافحة الإرهاب والتنمية والقدرة على مواجهة تحديات غير مسبوقة في منطقة تموج بالصراعات.