الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"العمدة" عن العملية الإرهابية أمس: الإرهابيون بيحاولوا يوجوعونا في المناسبات والأعياد

الأحد 08/مايو/2022 - 10:47 ص
مصر تايمز

تقدم اللواء عادل العمدة المستشار العسكري بأكاديمية ناصر العسكرية، بخالص العزاء، لأسر شهداء الهجومَ الإرهابيَّ الذي استهدف نقطة رفع مياه غرب سيناء، وأسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 آخرين.

وقال العمدة في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وهدير أبو زيد: "العناصر الإرهابية بتحاول توجعنا في المناسبات والأعياد دائما وأبدا، منذ 6 أكتوبر الذي اغتالت فيه الرئيس الأسبق محمد أنور السادات، حيث يختار الإرهابيون المناسبات القومية والدينية والأعياد عشان يوجعونا".

وأضاف المستشار العسكري بأكاديمية ناصر العسكرية: "مصر خرجت مؤخرا من أعيد دينية وقومية كثيرة جدا، وأمس السبت كان أول يوم عمل بالنسبة لبعض الجهات، وبالتالي كان يجب أن يكون هناك عملية إرهابية، واستهدفت نقطة رفع مياه تستهدف التنمية والتعمير، وهذا الأمر يحمل دلالة أخرى".

وتابع: "مصر تتقدم كل يوم وتشهد مشروعات قومية، وصرفت نحو 700 مليار جنيه من أجل تنمية سيناء مثل الأنفاق والمشروعات القومية، وعاد أبناء رفح الجديدة والشيخ زويد إلى أماكنهم مرة أخرى، وكل هذه الدلالات لها سبب فيما حدث بالأمس، حيث حاول الإرهابيون أن يكون لهم رد فعل".