الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

ائتلاف أولياء أمور مصر يوجه نصائح لطلاب الصف الاول والثاني الثانوي

الثلاثاء 10/مايو/2022 - 01:00 م
داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

أشارت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، داليا الحزاوي، إلى أن معظم الأسر المصرية الآن أعلنت حالة الطوارىء بسبب موسم الامتحانات ويجب أن نعي جيدًا أن الأسرة عليها دور كبير في تهيئة الطالب نفسيًا، وذلك من خلال خلق جو هاديء في البيت للاستذكار وتهيئة مكان المذاكرة؛ ليكون جيد الإنارة والتهوية وبعيد عن المشتتات.

وأضافت الحزاوي، أن هناك عادات سيئة يجب الامتناع عنها أثناء فترة الامتحانات كالسهر والاكثار من تناول المنبهات كالقهوة والأكلات السريعة التي تسبب خمول لاحتوائها على كمية كبيرة من الدهون، وعدم الاهتمام بتناول وجبة الإفطار.

واستكملت الحزاوي: "يجب على أولياء الأمور مساعدة الأبناء في استغلال الوقت بكفاءة خلال فترة المراجعة وبث الطمانينة في نفسهم، فلا وقت الآن للحديث مع الأبناء عن التقصير في المذاكرة والقاء اللوم، وللتخلص من القلق والتوتر أثناء الامتحان يجب الاهتمام بلبس ساعة يد حتى يستطيع الطالب تقسيم وقت الإجابة على كل الأسئلة بحيث لا يتوتر في نهاية الوقت إن لم يعد هناك وقت كافي للإجابة على كل أسئلة الامتحان".

وأشارت إلى أنه يفضل الإجابة على الأسئلة السهلة ثم الأصعب لأن ذلك يمنح الطالب الثقة في النفس، مشددة على ضرورة الانتباه جيدا وعمل علامات على الأسئلة التي لم يتم حلها حتي لا يتم نسيانها.

ووجهت الحزاوي نصائح خاصة لأولياء أمور طلاب الصف الأول والثاني الثانوي بأن يتأكدوا من جاهزية التابلت لأبنائهم قبل الامتحان سواء شحن التابلت بنسة 100٪؜ وتحديث منصة الامتحان ومحاولة التواصل مع مسؤول التطوير في المدرسة في أسرع وقت إذا تواجد أي مشكلة، بالإضافة إلى التنبيه على الأبناء بعدم فتح أي ثغرة على التابلت حتى لا يعرض نفسه لعمل محضر غش، وعدم اصطحاب الموبايل أيضًا، وأوضحت أن منصة الامتحان الجديدة تمنع الخروج من الامتحان عمدا بغرض تصفح أي شيء آخر غير الامتحان.