الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

أول تحرك برلماني بشأن واقعة وفاة مارينا صلاح ضحية مستشفى الوطني للعيون

الثلاثاء 10/مايو/2022 - 12:49 م
مارينا
مارينا

قدمت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، التعزي لزوج المتوفية مارينا صلاح والتى توفت اثر اجراء قيامها بأشعة صبغة على العين، مؤكدة انها لن يمر هذا الحادث مرور الكرام وسيتم محاكمة ومحاسبة كل المقصرين وكل المسؤولين من قريب أو من بعيد.

وطالبت بتشكيل لجنة طبية للتحقيق فى وقائع الوفاة للوقوف على أسباب الوفاة، لاسيما وان هذه الواقعة يشوبها الكثير من الغموض ونحتاج بيان الوقائع والتقارير التى تكشف خطوات اجراء الاشعة واسبابها الطبية، وما ضرورتها من الناحية الطبية كصبغة على العين.

وأكملت عضو مجلس النواب إنه آن الاوان وبشكل عاجل وسريع مناقشة قانون المسؤولية الطبية المقدم منها كي نستطيع تلافي مثل هذه الوقائع ووضع حدود لحقوق المريض وحقوق الطبيب، ومحاسبة من يقصر وبالقانون.

ويذكر أن أحداث الواقعة تعود إلى نشر أحد أقارب فتاة تدعى مارينا صلاح سركيس، وكشف خلاله وفاتها جراء خطأ طبي في أثناء قيامها بإجراء أشعة صبغة على العين، حيث لم يتم إجراء اختبار حساسية لها قبل إجراء الأشعة؛ الأمر الذي أدى إلى تدهور كبير في حالتها الصحية ووفاتها.

وذكر منشور سابق، تم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل، جاء فيه: من فضلكم طلب صلاة من أجل صاحبة عمري مارينا ربنا يرجعها لابنها وجوزها بالسلامة هي معنا هنا في الحروب مارينا صلاح ساركيس (أم آدم)29 سنة راحت تعمل أشعة صبغة علي عينها في مستشفى الوطني للعيون، معرفش إيه اللي حصل! للأسف خرجت ارتمت في حضن زوجها رامز، وقالت له: الحقني أنا بموت.