السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مجاهد يكشف أسباب تراجع أبوريدة عن الترشح لرئاسة "كاف"

الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 02:00 م
أحمد مجاهد
أحمد مجاهد

أعلن أحمد مجاهد، العضو السابق لاتحاد كرة القدم المصري السابق، أسباب عدم ترشح هاني أبو ريدة، لرئاسة اتحاد الكرة الإفريقي "كاف" في الانتخابات المقبلة.

وقال مجاهد، أن ذلك جاء بسبب الأمور الغير مستقرة في اتحاد الكرة المصري "الجبلاية"، حيث وضح أمام الاتحاد الدولي وكذلك "كاف" أن أوضاع الاتحاد في مصر غير مستقر في ظل وجود لجنة مؤقتة تتولى المهمة بعد استقالة المجلس السابق فور خروج المنتخب من كأس الأمم في العام الماضي.

وأشار مجاهد إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، وضع خطة معينة للجنة المؤقتة تسير عليها، حتى شهر يوليو الماضي، والانتخابات تسير مسرها الطبيعي في شهر نوفمبر الجاري.

وتابع، ولكن حدثت بعض الأشياء الغريبة سواء من اللجنة الأولمبية أو وزارة الرياضة، تسببت في تعطل إجراء الانتخابات، وهو ما أضعف من قوة هاني أبو ريدة أمام كاف وفيفا، حيث أصبح  لهم فاقدا القوة والسيطرة على مجريات الأمور في مصر.

ولفت مجاهد إلى أن لائحة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لا تمنع أبو ريدة من خوض السباق الانتخابي في "كاف"، رغم أنه ليس رئيسا للاتحاد الأهلي في بلده، ولكن ما حدث يضعف من حظوظه في الفوز بالانتخابات، وخير دليل على ذلك ما حدث في أحد اجتماعات كاف فقد تم طرح فكرة إقامة كونجرس الاتحاد في مصر، لكن أحد المسوئولين البارزين الاتحاد الإفريقي رد بأنه كيف يقام الكونجرس في مصر وليس لديها اتحاد كرة منتخب؟”.

وأعلن هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" والمجلس الأعلي للاتحاد الدولي، تراجعه عن الترشح لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في الفترة المقبلة، والتي أثارت كثير من التساؤلات.