الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

"زواج القاصرات".. التفاصيل الكاملة لـ انتحار فتاة عشرينية من الطابق الخامس بحلوان بسبب خلافات زوجية.. والدتها تجبرها على العودة إلى "عش الزوجية" رغم إصابتها من زوجها.. والنيابة تأمر بتشريح الجثمان

الجمعة 13/مايو/2022 - 12:36 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت مدينة حلوان حادث مأسوى لسيدة تركت طفليها يصارعوا الحياة بمفردهم على الرغم من صغر عمرهم، متخذه قراراً بالرحيل من الحياة بعد صراعات داخلية بسبب صعوبة الحياة مع زوجها الذى اعتاد التعدى عليها وإحداث إصابات فى جسمها.

الغريب في الأمر أن الفتاة صاحبة العشرون عاماً لديها طفلين الأولى بنت تبلغ من العمر عامين ونصف والثاني طفل لم يتعدى عمره الشهرين، أى أنها تزوجت من حوالى 4 سنوات، إذ كانت تبلغ من العمر 16 عاماً، وبالتالى فأنها تزوجت بالمخالفة للقانون بما يسمى "زواج القاصرات" .

استقيظ أهالى منطقة حلوان التابعة لمحافظة القاهرة، فجر أمس الخميس، على فاجعة كبيرة، وبالتحديد الساعة الخامسة صباحاً، حيث بدأ يومهم بحالة من الصراخ والعويل من جيران الفتاة العشرينية، وبكاء هستيري لأطفالها التى قررت الرحيل فجأة .

أسرع أهالى منطقة حلوان بالاتصال بهئة الإسعاف فى محاولة منهم لإنقاذ حياتها، إلا أنها فارقت الحياة على الفور بمجرد ارتطامها بالأرض، وتم إبلاغ قسم شرطة حلوان لاتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة .
وأسفرت جهود رجال مباحث قسم شرطة حلوان عن مصرع فتاة تدعى "هـ. س" تبلغ من العمر 20 عاماً، ربة منزل، ولديها طفلين الكبري بنت تبلغ من العمر عامين ونصف وطفل يبلغ من العمر 60 يوماً، وذلك بعد اتخاذها قراراً بالقفز من الطابق الخامس بالعقار محل سكنها بدائرة القسم .

وتبين من خلال التحريات أن الفتاة المنتحرة على خلاف دائم مع زوجها والذى يقوم بالاعتداء عليها بالضرب وإحداث إصابات بها، واعتادت على ترك منزلها واللجوء لأهلها، إلا أنها قبل الواقعة بأيام قليلة نشبت مشاجرة بينهما ترتيب عليها ترك البيت والعودة لمنزل والدتها التى أجبرتها إلى العودة لمنزل زوجها مرة أخرى والعيش معه من أجل تربية أبنائها فى أحضان والدهم . 

وقامت رجال الشرطة بإخطار النيابة العامة بالواقعة من أجل إجراء معاينة للحادث وإتخاذ القرار المناسب، وتحرك رجال نيابة حلوان على الفور لإجراء المعاينة، وتم التحفظ على الجثمان، واصطحاب زوج الضحية وشقيقها للتحقيق معهم والتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه .

وبعد تحقيق استمر تقريبا أكثر من 7 ساعات، أمرت نيابة حلوان بتشريح الجثة بمصلحة الطب الشرعى "زينهم" بمنطقة السيدة زينب، لمعرفة أسباب الوفاة وعما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه، ثم تسليم الجثمان لذويها مع التصريح بدفنها فى مقابر الأسرة .