الأربعاء 25 مايو 2022 الموافق 24 شوال 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

لغز مثلث برمودا غموض يكتشف على يد عالم أسترالي

الجمعة 13/مايو/2022 - 10:26 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مازال لغز مثلث برمودا لم يحل حتى الآن، وسط تساؤلات عما إذا كان أمرا حقيقيا أم جزء من الخيال، وهل القصص التي كنا نسمع عنها حدثت فعلا أم كلها أساطير ليست مبنية على حقائق مؤكدة.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد وليندا عبداللطيف، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «لغز مثلث برمودا غموض يتكشف على يد عالم أسترالي»، حيث يعلم أغلبنا أن مثلث برمودا موجود بين مدينة ميامي في ولاية فلوريدا الأمريكية وبوتوريكو وجزر برمدوا، وسط أقاويل حول طائرات وسفن اختفت في السنوات الماضية في هذه المنطقة دون أن يظهر لها أي أثر. 

عالم أسترالي في جامعة سيدني استطاع حل لغز مثلث برمودا، وقال إن الظواهر الخارقة للطبيعة، من مستحيل أن تكون السبب في الذي كنا نسمعه عنه، وقد تكون الطائرات والسفن التي اختفت على مدار السنوات الماضية بسبب سوء الأحوال الجوية والأخطاء البشرية. 

اكتشاف هذا العالم مبني على أن مثلث برمودا كان عبارة عن بقعة مزدحمة وحركة المرور فيها متعثرة إلى حد كبير، ومن ثمّ، فإن حالات الاختفاء التي حدثت هناك تعتبر أمرا طبيعيا ومتوقعا، وبخاصة أن مثلث برمودا قريب من خط الاستواء وبقعة ثرية في العالم، وهي الولايت المتحدة الأمريكية. 

ويعتبر حادث الرحلة 19 من أشهر حالات الاختفاء في المثلث، حيث كانت مكونة من 5 طائراةت قاذفات طوربيد تابعة للبحرية الأمريكية، وطارت من ولاية فلوريدا يوم 5 ديسمبر عام 1945م وكان يقلهم 14 شخصا من أفراد الطاقم، حيث كانوا يستهدفون تدريبا روتينيا مدته ساعتين، لكن القاعدة فقدت الاتصال بالطائرات دون أن يعرف أحد كيف يصل إليهم. 

وفسر الباحث الأسترالي اختفاء الرحلة 19 بسبب مجموعة من الامواج طولها 15 مترا ضربت المحيط الأطلسي في هذا اليوم، وأشار، إلى أنّ قائد سرب الطائرات قد يكون ارتكب خطأ كبيرا لأنه كان مصرا على أن يتجه إلى الشرق.

https://www.youtube.com/watch?v=wpVLhkfu99c

ads
ads
ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟
ads
ads