الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"اتصالات" الإماراتية تشتري 9.8٪ من "فودافون" مقابل 4.4 مليار دولار

السبت 14/مايو/2022 - 01:11 م
مصر تايمز

قامت مجموعة اتصالات الإماراتية بشراء حصة بلغت 9.8٪ في مجموعة فودافون العالمية اليوم مقابل 4.4 مليار دولار بحسب موقع "بلومبرج" العالمي المتخصص في الشئون الاقتصادية.

وقالت شركة مجموعة الإمارات للاتصالات، في بيان إنها "استثمرت في شركة فودافون لاكتساب انكشاف كبير على شركة عالمية رائدة في مجال الاتصال والخدمات الرقمية".

وأضافت مجموعة الامارات للاتصالات في بيانها انها لا تسعى الى تمثيل في مجلس الادارة، وانها تدعم بشكل كامل مجلس إدارة مجموعة فودافون وفريق الإدارة الحالي وإستراتيجية الأعمال الحالية التي تم الإعلان عنه في نوفمبر 2021.

وتخطط “&e “لتكون مساهماً داعماً على المدى الطويل في فودافون، وال تسعى إلى فرض السيطرة أو التأثير على مجلس إدارة الشركة أو فريق اإلدارة. وبالمثل، ليس لدى “&e “أي نية لتقديم عرض لمجموعة فودافون.

من جانبه قال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة "&e" : إن فودافون تعد إحدى الشركات الرائدة في صميم قطاع الاتصالات الرقمية في أوروبا وإفريقيا وتتميز بنشاط تجاري جاذب يقدم خدمات اتصالات وخدمات رقمية مهمة.”

وأكد دويدار، إن استثمارنا يمثل فرصة فريدة للاستحواذ على حصة مهمة في شركة نعرفها جيداً وتعد إحدى العالمات التجارية الرائدة والأقوى في مجال الاتصالات العالمية. ونتطلع إلى بناء شراكة إستراتيجية مع فودافون من أجل تحقيق منفعة متبادلة وخلق القيمة ألعمالنا، بالإضافة إلى استكشاف الفرص الواعدة في سوق الاتصالات العالمي سريع التطور ودعم تبني تقنيات الجيل القادم.