الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

المتهم بقتل كاهن الإسكندرية في أولى جلسات محاكمته عن ارتكابه الواقعة:"محصلش" (صور)

السبت 14/مايو/2022 - 03:10 م
مصر تايمز

بدأت، منذ قليل، جلسة محاكمة المتهم بقتل القمص أرسانيوس وديد رزق الله، كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك، اليوم السبت، بقراءة ممثل النيابة العامة، لأمر الإحالة، حيث قرأ وكيل النائب العام الاتهام الوارد بأمر الإحالة، أمام هيئة المحكمة، فيما واجه رئيس المحكمة المتهم داخل قفص الاتهام، بما جاء فى أمر الإحالة من إتهام، فأنكر المتهم ما جاء بالاتهام.



وأدخلت قوات الأمن، المتهم بقتل القمص أرسانيوس وديد رزق الله، كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك، قفص الاتهام بقاعة محكمة جنايات الإسكندرية، وسط حراسة أمنية مشددة، استعدادًا لبدء سماع شهود الواقعة ودفاع المتهم.




وتنظر محكمة جنايات الإسكندرية الدائرة الـ22، برئاسة المستشار وحيد صبرى، رئيس المحكمة، اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة قاتل كاهن الإسكندرية القس أرسنيوس وديد، عن جريمة القتل العمد أثناء تواجده على كورنيش الإسكندرية.

وقال سامح زغلول محامى أسرة المجنى عليه، إنه يعتزم خلال الجلسة مطالبة هيئة المحكمة بتعديل القيد والوصف لإثبات جريمة القتل مع سبق الإصرار والترصد حتى لا يفلت من عقوبة الإعدام، مؤكدا أن هيئة المحكمة الموقرة ستستمع للشهود بحضور القاتل فى قفص الإتهام .




كما أعلن محامى أسرة المجنى عليه، أن المتهم اعترف بارتكاب الجريمة ثم حاول تغييرها بأنه مهتز نفسيا إلا أنه تم عرضه على مستشفى الصحة النفسية التى أصدرت تقريرها بأنه ارتكب الجريمة وهو فى كامل قواه العقلية، موضحا أن التحريات أثبتت أنه ينتمى إلى الجماعات الإسلامية فى أسيوط واعتقل فترة كبيرة من الزمن، وهذا دليل أنه يشكل خطرا كبيرا.

كانت النيابة العامة، أمرت بإحالة المتهم بقتل المجنى عليه القمص أرسانيوس وديد رزق الله -كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك- إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته فيما اتُّهم به من ارتكاب جريمة القتل العمديّ، وإحراز سلاح أبيض.

وأقامت النيابة العامة الدليل قِبَلَ المتهم من شهادة سبعةَ عشَر شاهدًا، وما ثبت بتقرير المجلس الإقليمي للصحة النفسية من امتلاك المتهم وقتَ ارتكابه الجريمة كاملَ الإدراك والاختيار، وعدم معاناته من أيِّ أعراضٍ اضطرابٍ عقليٍّ أو نفسيٍّ وقتَ الفحص، أو وقتَ ارتكاب الجريمة، مما يجعله مسئولًا عنها.

كما أقامت النيابة العامة الدليل قِبَله مما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي بشأن إجراء الصفة التشريحية على جثمان المجني عليه، وتطابق البصمات الوراثية للحمض النووي المستخلص من التلوثات الدموية المعثور عليها بالسكين المضبوط في حوزة المتهم مع البصمات الوراثية المستخلصة من دماء المجني عليه، إلى جانب ما تبين للنيابة العامة من معاينتها مسرح الجريمة، وما شاهدته بآلات المراقبة المطلة عليه، فضلًا عن أدلة أخرى.