الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

عميد آثار الفيوم يشارك بوفد التميز للشراكة المصرية الألمانية

السبت 14/مايو/2022 - 09:56 م
مصر تايمز

شارك الدكتور عاطف منصور محمد رمضان، عميد كلية الآثار- جامعة الفيوم في وفد التميز للشراكة المصرية - الألمانية من أجل التطويرخلال الفترة من 8 الى 14 مايو الحالى .

تضمنت الزيارة لقاء نائب رئيس جامعة ماربورغ لشئون الطلاب، والدكتورألبرت فوس رئيس قسم الدراسات العربية بالجامعة ومدير مشروع التراث الثقافي في الفضاء السيبراني، والدكتورة هالة غنيم المنسق الدولي العام للمشروع, وذلك لبحث انشاء برامج مشتركة في مرحلة البكالوريوس والماجستير في مجال رقمنة الآثار والتراث وكذا التعاون العلمي المشترك بين جامعة الفيوم وجامعة ماربور بالمانيا. 

كما قام الوفد المصرى بزيارة العديد من المكتبات والمتاحف والمؤسسات العلمية في كلا من ماربورغ وجوتا وهلا ولايبزج وبرلين للتعرف على المشروع القومي الألماني لرقمنة التراث.

وفي ختام الزيارة تم عقد مؤتمر عن نتائج الزيارة بالسفارة المصرية في برلين، حيث ألقى الدكتور عاطف منصور كلمة كلية الآثار جامعة الفيوم كلمة عن النتائج التى تحققت خلال الزيارة، كما التقى السفير المصري في ألمانيا خالد جلال عبدالحميد وذلك لدفع مجالات الشراكة العلمية بين مصر وألمانيا.

قدم الدكتور عاطف منصور الشكر الى السفيرالمصري والعاملين بالسفارة المصرية في برلين علي حفاوة الاستقبال, كما قدم الشكرللوفد المصري المرافق والذى ضم الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار الأسبق، والدكتور شريف شاهين عميد كلية الآداب جامعة القاهرة والدكتور أحمد الشوكي وكيل كلية الآثار بجامعة عين شمس.

وقد الشكر الى  الدكتور ألبرت فوس، والدكتورة هالة غنيم على الجهد الكبير والتنظيم الرائع للزيارة العلمية للوفد المصري.