الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

"أمهات مصر": شكاوى من صعوبة علوم الإعدادية بالقليوبية.. وسهولة الرياضيات والجغرافيا للثاني الثانوي

الأحد 15/مايو/2022 - 02:12 م
طلاب المدارس
طلاب المدارس

واصلت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، متابعة إمتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية في عدد من المحافظات، بالإضافة لإمتحانات الصف الثاني الثانوي.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن إمتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة جاء في مستوي الطالب المتوسط، بحسب الطلاب وأولياء أمورهم، ولم يرصد الإتحاد شكاوي حول مستوي الإمتحان.

وأشارت عبير إلي أن هناك صعوبة في مستوي أسئلة إمتحان مادة العلوم لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية، حيث أكد عدد كبير من أولياء أمور الطلاب صعوبة الأسئلة وبعضهم قال أن بعضها من خارج المنهج.

بينما تباين الآراء حول مستوي إمتحان الرياضة في محافظة الدقهلية وطول أسئلة الجبر في محافظة قنا، بينما جاء إمتحان مادة الدراسات الإجتماعية لطلاب محافظة الفيوم في مستوي الطالب المتوسط، والبعض اشتكي من تسريب الإمتحان.

وأوضحت عبير أن طلاب الصف الثاني الثانوي أدوا اليوم إمتحان مادة الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية، وتطبيقات الرياضيات لطلاب الشعبة العلمية، حيث جاء إمتحان الرياضيات في مستوي الطالب المتوسط، ونفس الأمر لإمتحان الجغرافيا لم يتم رصد مشكلات فيه.