الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

"ضد الغلاء": تخفيضات البلاك فرايدي فى مصر وهم (خاص)

الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 08:18 م
محمود العسقلانى
محمود العسقلانى

قال محمود العسقلانى رئيس حركة مواطنين ضد الغلاء أن خصومات يوم البلاك فرايدي فى مصر هى عبارة عن وهم يتم تصديره للمواطنين وليست حقيقة كما فى البلاد الأجنبية .

وطالب رئيس حركة مواطنين ضد الغلاء فى تصريحات لـ"مصر تايمز"  وزارة التموين بالتدخل وفرض قوانين على هذا اليوم وأن تتولى إدارته مثل الأوكازيون الذى تعلنه الوزارة وذلك ضمانا لوجود تخفيضات حقيقية للمواطنين.

وكان رئيس جهاز حماية المستهلك قد حذر كافة الموردين ( المصنعين والبائعين ومقدمي الخدمات )  من استخدام عروض واعلانات خادعة للترويج عن تخفيضات وهمية لجذب المستهلكين فى ضوء ما يسمى بتخفيضات الجمعة البيضاء فى مصر والعالم العربى ، وتعرف عالمياً بتخفيضات Black Friday .

وأضاف رئيس الجهاز خلال إجتماعة مع مديري الإدارات المعنيه و مسئولي الأفرع الإقليمة للجهاز عن طريق ال zoom وأكد لهم  العمل علي مراقبة الاسواق خلال تلك الفترة للتأكد من صحة العروض المعلن عنها للمستهلكين والتأكد من عدم تضمينها اية بيانات أو ادعاءات كاذبة حول ووجود تخفيضات باسعار المنتجات المعلن عنها ، وكذلك سيتم التحقق من الاسعار قبل وبعد التخفيضات من واقع سجلات وفواتير السلاسل والمحال المشتركة فى عروض تخفيضات الجمعة البيضاء.

وأكد رئيس الجهاز على أن الجهاز سيتصدى لمخالفات الاعلان المضلل التى قد يرتكبها بعض الموردين استغلالاً لموسم تخفيضات الجمعة البيضاء فى ضوء نص الماده (9) من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 والتى تلزم المورد والمعلن بتجنب أى سلوك خادع ينصب على عدد من العناصر منها الاعلان عن وجود تخفيضات على السعر على خلاف الحقيقة بما يؤدى الى خلق انطباع غير حقيقى أو مضلل لدى المستهلك وقوعه فى خلط أو غلط ، مشدداً على ان عقوبة الاعلان المضلل تصل الى الغرامة بمبلغ  لا يقل عن 50 الف جنيه ولا تجاوز 2 مليون جنيه.