السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

سفيرة مصر بموريشيوس تستقبل رئيس الوزراء وأعضاء حكومته

الثلاثاء 17/مايو/2022 - 01:13 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أقامت السفيرة الدكتورة علياء سمير برهان، سفيرة جمهورية مصر العربية لدى موريشيوس، حفل عشاء على شرف Pravind Jugnauth رئيس الوزراء الموريشي، ورئيس البرلمان، ووزراء الحكم المحلي، والتعليم، و الخارجية، والتضامن الاجتماعي، والمرأة والأسرة، والطاقة، والمرافق العامة، والخدمات المالية، و الاقتصاد الأزرق، والمزارع السمكية.

قام رئيس الوزراء بتقديم الشكر على الدعوة الموجهة له ولأعضاء حكومته، معربًا عن تقديره الكبير لمستوى العلاقات الثنائية المتميز بين مصر وموريشيوس. كما أعرب السادة الوزراء عن سعيهم لتعزيز التعاون بين البلدين في عدة مجالات، حيث أشارت وزيرة التعليم إلى سعي موريشيوس للاستفادة من خبرات مصر في مجالات التعليم وحرصهم على إيفاد مدرسين موريشيين لتلقي تدريبات في تطبيقات التكنولوجيا والمعلومات، فضلاً عن الاستفادة من خبرات مصر في مجال التعليم عن بعد. كما أعرب وزير الطاقة والمرافق العامة عن رغبة موريشيوس في الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال توليد الطاقة المتجددة.

ومن جانبها، قامت السفيرة المصرية بتقديم الشكر لرئيس الوزراء وأعضاء الحكومة الموريشية على الدعم الذي يقدموه لتعزيز التعاون بين مصر وموريشيوس في عدة مجالات، معربة عن تطلعها إلى تحقيق المزيد من التقارب والتعاون بين البلديّن بالشكل الذي يؤدي إلى خلق مزيد من الوظائف وزيادة التبادل التجاري.