الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

برلماني يرفض موازنة التعليم ويؤكد: لاتلتزم بالنسبة المقررة دستوريا

الأربعاء 18/مايو/2022 - 10:37 م
النائب إيهاب منصور
النائب إيهاب منصور

أكد النائب المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، في اجتماع لجنة الخطة والموازنة، لمناقشة موازنة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجهات التابعة لها، رفضة لموازنة الوزارة، مشيرا إلى أنها لم تلتزم بالنسب الدستورية للإنفاق على التعليم، المقررة بـ 4% من الناتج القومى الإجمالى.

وتسائل النائب إيهاب منصور، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة، اليوم: كم تكلفة إضافة 30 ألف معلم ومتى يتم الاختبار وماذا عن الـ 36 ألف وكانت الإجابة أن لهم أولوية، كما تسائل النائب: "ما مصاريف التابلت وتطوير البنية التحتية، مطالبا بإرسال بيانات واضحة، لاسيما مع النسب الكبيرة التى لم تتمكن من اداء الامتحانات الكترونيًا".

كما أشار النائب إلى أن الكتب المدرسية تباع فى المكتبات بـ 500 جنيه، كما تسائل عن آليات تقييم الدخول للامتحان حتى يعلن الوزير أن النسبة فى ثانوى 99.9% وهى نسبة غير صحيحة، حسب تأكيد النائب.

وبخصوص الهيئة العامة لمحو الأمية تسائل النائب عن آليات عملها هذه الفترة، مشيرًا إلى ضعف تواجدها الفترة الماضية رغم أهميتها فى تعليم وتثقيف الكبار وانعكاس ذلك على عدد من القضايا ومنها زيادة السكان التى اشارت لها وزيرة التخطيط فى اجتماع أمس "2.5 مليون طفل سنويا".