الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

"يوسف ملاك الجنة".. قصة طفل تركته والدته أمانة لصديقتها فموته زوجها

الجمعة 20/مايو/2022 - 06:05 م
الطفل يوسف
الطفل يوسف

حالة من الحزن على مواقع التواصل الاجتماعى بعد واقعة وفاة الطفل البرئ يوسف الذى مات بشكل مأساوي فى منطقة قليوب التابعة لمحافظة الدقهلية، تجرد خلالها مسجل خطر من كل المشاعر الإنسانية، وتخلص من"نجل صديقة زوجته"  الطفل الذي لم يتجاوز عمره الست سنوات، وذلك بعد أن تركته أم الطفل لصديقتها بعد سجنها فى قضية إيصالات أمانة.

وقال أحد شهود العيان وجار المتهمين إنه يقطن في المنزل المجاور للطفل، وأنه في إحدى المرات كان يمر ورأى صديقة والدته وزوجها يلقنوه "علقة موت"، وعندما حاول الدفاع عنه منعوه، وطلبوا منه عدم التدخل، فضلًا عن أنه رأى أكثر من مرة أنهم يقوموا بضربه "بالسلك"، وعندما ذهب لشقتهم الأخرى، وجدهم أيضًا يضربوه دون داعي، ويضربوه ويعذبوه بطرق مختلفة.

وكانت البداية بتلقى اللواء غالب مصطفى مدير أمن القليوبية، إخطارًا من الرائد مصطفى دياب، رئيس مباحث مركز شرطة قليوب، يفيد بورود بلاغ بوفاة طفل يبلغ من العمر 6 سنوات، بقرية منطي دائرة المركز، وبجسده إصابات بكدمات وسحجات وجروح متفرقة بالجسم.

على الفور انتقلت قوات الأمن لمكان الواقعة، وبالمعاينة والفحص تبين وفاة الطفل ي. ر. ح، 6 سنوات، وبه إصابات بكدمات وسحجات وجروح متفرقة بالجسم، والذي كان مقيم لدى محمد. ع. ع، 47 سنة، سائق، مسجل خطر، سبق اتهامه في 12 قضية، وزوجته رضا. م. ص، 35 سنة، ربة منزل، مقيمين منطقة منطي دائرة المركز، وتبين أن الطفل مقيم طرفهما لرعايته بناءً على رغبة والدته عزة. ع. ع، التي تقضي فترة عقوبة بالحبس عامين وشهرين في 6 قضايا إيصالات أمانة.

بمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات؛ أقر المتهم الأول بأنه محدث إصابة الطفل، وأنه كان دائم التعدي عليه بالضرب بقصد تأديبه، نظرًا لكثرة لهوه وشغبه، ويوم الواقعة تعدى عليه بالضرب إلى أن خلد الطفل للنوم، وعند إيقاظه وجدوه فارق الحياة، وحرر المحضر رقم 2291 إداري مركز قليوب لسنة 2022، وتولت النيابة التحقيق، والتي أمرت بحبسهم على ذمة التحقيقات.