الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السيسي: خايف ربنا يسلط علينا أنفسنا من كتر الجهل وعدم الوعي

السبت 21/مايو/2022 - 12:59 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي من مغبة قلة الوعي والجهل أحيانا ببعض الموضوعات الهامة أن يصيبنا الله بما أصاب أهل الجهل قائلا:" خايف ربنا يسلط علينا أنفسنا من كتر الجهل وعدم الوعي". 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه لديه حلم خاص فيما يتعلق بالزراعة، موجها بتطبيقه خلال الفترة المقبلة، وهو الاهتمام برؤوس الماشية وتسعيرها.

وانتقد الرئيس عبد الفتاح السيسي موقف البعض من المحللين والخبراء وذلك في ضوء تحليل بعض المواقف بشكل خطأ ويؤدي إلى حالة من الفزع لدى المواطنين قائلا:" اوعى تحط رجل على رجل وتتكلم عن موضوع متعرفوش والناس تصدقك ".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مشروع مصر التنموي الزراعي الحالي يوفر العديد من فرص العمل للشباب، كما أنه يوفر العديد من فرص زيادة الانتاجية.

وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالفلاح المصري وذلك على خلفية زيادة الإنتاجية خلال الفترة الأخيرة من المحاصيل الزراعية مثل القمح والأرز.

وشاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم فيلما تسجيليا بعنوان "مستقبل مصر ..للزراعة المستدامة" وذلك خلال فعاليات افتتاح مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي.

وأشار الفيلم التسجيلي إلى أن هذا المشروع يعد الباكورة الزراعية لمشروع الدلتا الجديدة، لافتا الى أن القيادة السياسية وضعت مهمة العمل على توفير الأمن القومي الغذائي على رأس أولوياتها.

وأوضح أن مشروع مستقبل مصر بدأ باستصلاح 200 ألف فدان بهدف تعظيم فرص الإنتاج وتوفير منتجات زراعية بجودة عالية وأسعار مناسبة للمواطنين، وسد الفجوة بين الإنتاج والاستيراد وتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية.

وأضاف أنه تم العمل سريعا على استصلاح 150 ألف فدان كمساحة إضافية ليصبح إجمالي مساحة الأراضي المستصلحة 350 ألف فدان.

وأشار الفيلم التسجيلي إلى أن شرايين الحياة امتدت إلى الدلتا الجديدة من خلال ترعة مستقبل مصر بطول 41 كم لاستصلاح 700 ألف فدان إضافية، ليصبح إجمالي الأراضي المستصلحة مليونا و50 ألف فدان في مشروع الدلتا الجديدة.