الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

وكيلة القوى العاملة عن مشروع الانتاج الزراعي: السيسي صنع مستقبل مصر

الأحد 22/مايو/2022 - 04:03 م
سولاف درويش
سولاف درويش

أشادت النائب سولاف درويش، وكيلة لجنة القوى العاملة، بمشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ، مضيفة أنه مشروع تنموي متكامل ويعد من المشاريع القومية العملاقة.

واضافت وكيلة القوى العاملة أن الدولة المصرية وتحت قيادة الرئيس السيسي، تمضي قدما وبخطوات ثابتة نحو تحقيق الأمن الغذائي بالتوسع في المشروعات الزراعية، وهو ما يحسب لها في ظل التطورات الاقتصادية العالمية الراهنة.

واضافت سولاف درويش، إن اليوم يوم تاريخي بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع من أهم مشروعات متطلبات الحياه للمواطن المصري وهو مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي سواء من زراعات القمح والبنجر والذرة والسكر الناتج من البنجر وكذا فول الصويا وعباد الشمس والتوسع الغير مسبوق في الرقعة الزراعية.

وأشارت إلى أن جهود القيادة السياسية والحكومة الرامية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية، بهدف حفظ منظومة الأمن الغذائي وذلك يتجلى في خطوات الرئيس عبد الفتاح السيسي ومنها افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي.

واردفت وكيلة القوى العاملة، أن مشروع مستقبل مصر يهدف إلى زيادة حجم الإنتاج المحلى من المحاصيل الاستراتيجية، باستخدام أفضل الأساليب والالات التكنولوجية الحديثة لتقليل حجم الاستيراد من الخارج. وتوفير المنتج المحلى لتلبية احتياجات المواطنين،لافتة إلى أن مصر تسير بخطى ثابتة في مختلف المشروعات القومية الجديدة.