الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

هندسة جامعة بدر تفتتح معرض الطلاب بـ60 مشروع وتعلن المراكز الأولى الفائزة

الإثنين 23/مايو/2022 - 12:30 م
طلاب جامعة بدر
طلاب جامعة بدر

أعلن الدكتور فوزى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أن "كلية الهندسة والتكنولوجيا" بالجامعة، نظمت معرض مشاريع الفصل الدراسى الثانى لطلاب الكلية على مستوى الفرق المختلفة للعام الأكاديمى (2021 – 2022)، والذى يقام بشكل دورى كل عام دراسى، حيث ضم عدداً من المشروعات المتميزة؛ لمعظم المقررات فى البرامج والمستويات الدراسية المختلفة بالكلية، بدعم من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء جامعة بدر.

فى سياق متصل، أوضح الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس جامعة بدر فى القاهرة لشئون التعليم والطلاب، أن هذا المعرض يأتى تنفيذاً لخطة تشجيع الطلاب على البحث العلمى والإبتكار، وفتح المجال للطلاب للمشاركة بأفكارهم لحل بعض المشكلات المجتمعية وتسهيل الحياة على المواطنين من خلال تلك المشروعات.. مشيراً إلى أن الهدف من هذا المعرض هو تنفيذ الطلاب لإبتكارات بإستخدام ما تعلموه فى بعض المقررات الدراسية، حيث نالت المشاريع والإبتكارات، وإعجاب الحضور من الأكاديميين ورجال الصناعة والشخصيات العامة الذين حضروا فعاليات المعرض.

من جانبه، أشاد الدكتور عارف سليمان، عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة بمستوى المشاريع المشاركة داخل المعرض وسيتم ترشيح بعض تلك المشاريع المتميزة لتتبناها الجامعة فى الفترة المقبلة.. لافتاً أن الكلية كرمت الطلاب أصحاب المشاريع المتميزة والطلاب المشاركين فى المعرض، وتم اختتام اليوم بإعلان المراكز الأولى الفائزة لكل من المعرض والمسابقة حيث فاز بالمراكز الأولى فى المعرض:
1- المركز الأول: عن مشروع "SCIZOM VI" والأول مكرر عن مشروع "Interfacing GPS module with STM32F103C8".
2- المركز الثانى: عن مشروع "Prosthetic Hand" والثانى مكرر عن مشروع "Smart car parking".
3- المركز الثالث: عن مشروع "Automatic irrigation system" والثالث مكرر عن مشروع "Solar Track".

وجه الدكتور عارف سليمان، الشكر لأعضاء هيئة التدريس بـ"كلية الهندسة والتكنولوجيا"، وإدارة رعاية الشباب برئاسة الأستاذ ناجى عبدالعزيز، على هذا المستوى الراقى والجهد المبذول من التنظيم ومشروعات الطلاب المتميزة؛ لإخراج المعرض بالصورة المشرفة التى ظهر عليها.. كاشفاً عن أن الجامعة تتبنى رؤية فى المشاريع ذات التكنولوجيا الخضراء الصديقة للبيئة وتم عرض ومناقشة وتقييم المشاريع تحت إشراف لجنة شكلها عميد الكلية من أعضاء هيئة التدريس بالكلية تتضمن كلاً من: "الدكتور مصطفى ابراهيم عبد البر، الدكتورة آية صدقى عدلى، الدكتور شيرين معتز عفيفى، الدكتورة داليا نشأت الشيخ، الدكتور نشأت محمد حسين، الدكتور أحمد مسعد مبروك، الدكتور جمال محمد عبده، الدكتور عبدالعزيز بيومى عبده، الدكتور عبدالله عبداللطيف الفار".

فى الموضوع نفسه، أضاف الدكتور محمد ثروت، رئيس قسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر، أن عدد المشروعات المقدمة للمشاركة فى معرض مشاريع الطلاب فى "كلية الهندسة والتكنولوجيا" الحالى هو (60) مشروعاً فى مختلف المجالات الهندسية والتكنولوجية والصناعية التى تحسن من جودة الحياه، بمشاركة (250) طالباً وطالبة من أبناء الكلية.

أفاد رئيس قسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر، أن فعاليات المعرض تضمنت مسابقة "Car Wars" ومكونة من مرحلتين أساسيتين الأولى سباق سرعة والثانية تصادم السيارات، وشارك فيها أربع فرق من طلبة الكلية.. لافتاً إلى أن فعاليات اليوم كانت تحت إشراف وتنظيم أعضاء الجمعية العلمية IEEE BUC بالكلية ومتمثلة فى 80 عضواً مشتركاً بها وبتنظيم كل من:
1- الدكتور عمر الفاروق ممدوح فهمى IEEE BUC Student Branch Counselor.
2- المهندس محمد صبرى بشير IEEE BUC Student Branch Chairman.
3- المهندس عبدالله خالد صابر IEEE BUC Student Branch Vice- Chairman.
4- المهندس مصطفي صلاح الدين عبداللطيف IEEE BUC Student Branch Treasurer .
5- المهندسة آلاء كمال عبدالرحمن IEEE BUC Student Branch Secretary.

يذكر أنه كان من ضمن الحضور فى فعاليات المعرض كل من:
1- الدكتور أحمد حسن يوسف IEEE Egypt Section Chairman .
2- الدكتور أحمد مدين IEEE Egypt Section Secretary .
3- الدكتور محمد سعيد درويش IEEE Egypt Section Young Professional Chairman .
4- المهندس معتز علاء IEEE Egypt Section Young Professional Vice Chairman.
5-المهندس عبدالرحمن متولى IEEE Egypt Section Young Professional Secretary.