الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

منتخب مصر يبدأ رحلة تصحيح المسار في غياب محمد صلاح.. كتيبة "البدري" تبحث عن الإنتصار الأول ضد توجو.. مفاضلة بين كوكا ومصطفى محمد لقيادة الهجوم.. و"زيرو" يقترب من تعويض غياب نجم ليفربول

السبت 14/نوفمبر/2020 - 02:42 م
منتخب مصر
منتخب مصر

سيكون "ستاد القاهرة" الدولي، في التاسعة مساء اليوم، مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي مصر وتوجو، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة السابعة، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون.

منتخب مصر يستضيف توجو الليلة


ويحتل منتخب مصر المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة السابعة، برصيد نقطتين حصدها من تعادلين أمام كينيا وجزر القمر على الترتيب، بينما يحتل منتخب توجو المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة حصدها من التعادل أمام كينيا.

ويدخل منتخب مصر مباراة اليوم تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، لاسيما وأن أي نتيجة غير الفوز ستصعب من مهمته في التأهل لبطولة كأس الإمم الإفريقية قبل مواجهة وتوجو من جديد الثلاثاء المقبل بالعاصمة "لومي"، ضمن منافسات الجولة الرابعة.

ويفتقد منتخب مصر في مباراة اليوم لجهود محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بسبب معاناته من فيروس كورونا المستجد، بجانب محمد حمدي بسبب الإصابة، كما سيغيب عن منتخب توجو اللاعب سيرجي سيكو للأمر ذاته.


البدري يطالب نجوم المنتخب بمصالحة الجماهير أمام توجو


وطالب حسام البدري لاعبيه بضرورة مصالحة الجماهير أمام توجو، وذلك عبر تحقيق الفوز على توجو من أجل خطف صدارة المجموعة السابعة من جزر القمر، وتقديم عرضاً قوياً لمحو الصورة الباهتة التي ظهر عليها المنتخب في مباراتي كينيا وجزر القمر الماضيتين، وحذر المدير الفني لمنتخب مصر، لاعبيه من الاستهانة بقدرات المنافس، مؤكداً أن القارة السمراء باتت لا تعرف منتخب كبير وأخر صغير.

مفاضلة بين كوكا ومصطفى محمد لقيادة الهجوم

على صعيد متصل، يفاضل حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، بين أحمد حسن كوكا لاعب أولمبياكوس اليوناني، ومصطفى محمد نجم الزمالك، لقيادة هجوم منتخب "الفراعنة" في مباراة الليلة، بعد المستويات الرائعة التي ظهر عليها الثنائي مع ناديهما.

وجاء تألق أحمد حسن كوكا فى موسمه الحالى مع أولمبياكوس اليونانى، حيث شارك خلال الموسم الحالى فى 6 مباريات بالدورى وتمكن من تسجيل 4 أهداف، كما استطاع صناعة هدفين، فيما خاض كوكا بدورى أبطال أوروبا 3 مباريات وتمكن من تسجيل هدف، بينما سجل مصطفى محمد 33% من أهداف الزمالك في مسابقة دوري ابطال إفريقيا هذا العام.



في حين اقترب أحمد سيد زيزو لاعب الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك من تعويض غياب محمد صلاح في الجبهة اليمنى، حيث يعد زيزو من أبرز اللاعبين في هذا المركز وتألق مع الزمالك في تلك الجبهة، كما يحظى بدعم وثقة كبيرة من الجهاز الفنى للفراعنة، الأمر الذى يجعله الخيار الأول لتعويض صلاح.