الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر للشباب يعسكر اليوم في الإسماعيلية استعدادا لكأس العرب

الجمعة 01/يوليو/2022 - 10:32 ص
منتخب مصر للشباب
منتخب مصر للشباب

يدخل منتخب مصر للشباب مواليد 2003 بقيادة المدرب محمود جابر معسكراً مغلقاً بالاسماعيلية غداً الجمعة حتى يوم 8 يوليو، ضمن برنامج الاعداد لبطولة كأس العرب التي تقام في المملكة العربية السعودية في الفترة من 20 يوليو حتى 5 أغسطس المقبلين. 

 

منتخب مصر للشباب يعسكر اليوم في الإسماعيلية استعدادا لكأس العرب 

 


ويخوض منتخب مصر للشباب 3 مباريات ودية خلال شهر يوليو المقبل ضمن برنامج الاعداد للبطولة، وجار حالياً تحديد أطراف هذه المباريات الثلاث، وكان المنتخب دخل معسكراً مفتوحاً منذ 21 يونيو الجاري، قبل غلق المعسكر اليوم.


وأجريت  مراسم قرعة كأس العرب لكرة القدم للمنتخبات تحت 20 عامًا والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية بمشاركة 18 منتخبًا، وأسفرت القرعة التي أجريت في الصالات الرياضية بالدمام عن تواجد حامل اللقب منتخب السعودية على رأس المجموعة الأولى إلى جانب منتخبي العراق وموريتانيا، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات الامارات والأردن واليمن.

وضمت المجموعة الثالثة منتخبات الجزائر ولبنان وليبيا، فيما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات مصر وعمان والصومال، وجاءت منتخبات تونس والبحرين وجيبوتي في المجموعة الخامسة، بينما ضمت السادسة منتخبات المغرب وفلسطين والسودان.

وكانت النسخة الماضية من البطولة أقيمت عام 2021 في العاصمة المصرية القاهرة، وتوج باللقب المنتخب السعودي بعد فوزه على منتخب الجزائر في المباراة النهائية.


وتم تصنيف منتخبات كأس العرب تحت 20 عاماً لثلاث مستويات، حيث يضم المستوى الأول منتخبات السعودية والمغرب ومصر وتونس والجزائر والإمارات، وفي المستوى الثاني منتخبات العراق وعمان والبحرين والأردن ولبنان وفلسطين، وفي المستوى الثالث موريتانيا وليبيا والسودان واليمن وجيبوتي والصومال.


وتعد النسخة القادمة من البطولة هي الثامنة في تاريخ كأس العرب لكرة القدم للمنتخبات تحت 20 عاماً، إذ أقيمت للمرة الأولى في المغرب عام 1983 وتوج باللقب منتخب العراق بفوزه في المباراة النهائية على المنتخب السعودي.


وأقيمت النسخة الثانية من البطولة في الجزائر عام 1985 وفاز بلقبها منتخب السعودي بعد فوزه على المنتخب الجزائري في المباراة النهائية، بينما فاز منتخب المغرب باللقب في نسخة 1989 بفوزه في النهائي على منتخب العراق.


بينما أقيمت النسخة الرابعة عام 2011 في المغرب، وفاز بها المنتخب المغربي على حساب منتخب السعودية، الذي خسر نهائي 2012 أمام منتخب تونس في خامس نسخ البطولة في الأردن.


فيما قيمت النسخة السادسة في المملكة العربية السعودية عام 2020 وتوج باللقب منتخب السنغال بفوزه على منتخب تونس في المباراة النهائية.


أما النسخة السابعة والأخيرة فقد أقيمت في مصر العام الماضي، وفاز بلقبها المنتخب السعودي بفوزه على منتخب الجزائر في نهائي المسابقة.