الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

تقارير: وفدان من فتح وحماس إلى القاهرة لبحث تحقيق المصالحة الفلسطينية

الأحد 15/نوفمبر/2020 - 03:25 م
حركة فتح الفلسطينية
حركة فتح الفلسطينية

توجه وفدان من حركتي فتح وحماس اليوم الأحد إلى العاصمة المصرية القاهرة لإجراء مباحثات بشأن تحقيق المصالحة الفلسطينية، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وأعلن الناطق باسم حماس عبداللطيف القانوع للصحفيين في غزة أن وفدًا من قيادة الحركة في القطاع والخارج توجه اليوم إلى القاهرة لاستكمال لقاءات المصالحة مع حركة فتح.

وذكر القانوع أن وفد حماس يترأسه نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري، وعضوية القياديين خليل الحية وحسام بدران للقاء وفدا من حركة فتح بغرض استكمال مباحثات تحقيق المصالحة.

وتحدثت مصادر فلسطينية عن مغادرة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس عبر معبر رفح إلى القاهرة برفقة وفد حماس، وبحسب المصادر ، سيجري وفدا فتح وحماس مباحثات مع المسؤولين المصريين بشأن تطورات الأوضاع الفلسطينية وملف المصالحة.

وعقدت حركتا فتح وحماس لقاءات في مدينة "اسطنبول" التركية منتصف سبتمبر الماضي، بحثتا خلالها الأوضاع الفلسطينية الداخلية والترتيب لعقد انتخابات عامة.

وجاء ذلك في حينه بعد أيام من عقد الأمناء العامون للفصائل برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس اجتماعا بالتزامن بين رام الله وبيروت لبحث دفع إجراء انتخابات عامة.

ولم يجر الفلسطينيون انتخابات عامة منذ عام 2006 بفعل الانقسام الداخلي المستمر منذ منتصف عام 2007 أثر سيطرة حماس على قطاع غزة فيما فشلت عدة تفاهمات في تحقيق المصالحة.