الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

وزير التربية والتعليم : حالات الإصابة بكورونا فى المدارس لا تتعدى 300 طالب من إجمالى 23 مليون طالب.. وقرار الإغلاق للمدارس قرار دولة ..ويؤكد: الاجراءات الإحترازية تطبق بكل جدية فى المدارس

الأحد 15/نوفمبر/2020 - 10:55 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم ، أن التقييم العالمى لمصر فى تعاملها مع كورونا متقدم للغاية ، موضحا أن المدارس مفتوحة لأيام محددة لتقليل الكثافات ، موجها رسالة طمأنة للأهالى قائلا" ننفذ الضوابط اللازمة بالتعاون مع وزارة الصحة لحماية الأطفال من الإصابة بفيروس كورونا "

وأضاف فى تصريحات له مع الإعلامى عمرو أديب، أن الإجراءات الإحترازية فى المدارس تطبق بجدية ، مضيفا إنه تم السماح لمن يريد لأبنائه أن يتقدم بطلب لتعليمه منازل بدلا من التعليم النظامى .

وقال إنه تم وضع سيناريوهات فى حالة زيادة الإصابة بأعداد كورونا ، مؤكدا أن قرار الإغلاق للمدارس هو قرار دولة وليس قرار وزارة

 

وقال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم ، أن حالات الإصابة بفيروس كورونا التى تم رصدها منذ بدء العام الدراسى وحتى الأن لا تتعدى  300 طالب فى 60 ألف مدرسة .

 

وأضاف لا يوجد  حذف للمناهج وسيتم إستكمالها بالكامل ، مضيفا أن الاختيار مفتوح للطلاب للتحويل من طالب نظامى يلتزم بالحضور والغياب لطالب منازل يدرس من المنزل فى ظل أزمة كورونا وهو نظام متاح فى كل مدارس مصر ويتم التقدم إليه بطلب.

 

وأشار إلى أن الوضع مطمئن للغاية ، وهناك 23 مليون طالب بالمدارس ويتم تشديد الاجراءات الاحترازية فى المدارس قائلا " الدولة كلها مهتمة بالإجراءات الاحترازية وتطبيقها ولكن الأهم هو إلتزام المواطن ".

 

واستطرد قائلا" هناك أمهات ترسل أبنائها الطلاب للمدارس وهم مصابون بكورونا"

 

وأضاف إنه سيتم إطلاق قناة تعليمية جديدة لطلاب الابتدائى خلال أيام ، موضحا أن مصاريف المدرسة هى مقابل خدمات يتم تقديمها للطلاب ، واختيار أفضل الأساتذة فى القنوات التعليمية ، مضيفا قائلا " الجلوس فى المنزل لا يعنى عدم دفع المصاريف"

 

وقال أن هناك ما يقرب من 15 مليون طالب يدخلون يوميا على المنصة التعليمية للوزارة .