السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

39 مدربًا إفريقيًا يحضرون دورة الحصول على الرخصة c التابعة للاتحاد الدولي

الأحد 17/يوليو/2022 - 06:45 م
المدربين الأفارقة
المدربين الأفارقة الحاضرين الدورة

ينظم الاتحاد الإفريقي لكرة اليد حاليًا دورة تدريبية دولية للمدربين الأفارقة للحصول على الرخصة C، والتي تقام في مصر على هامش بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد.

 

وتقام الدورة بالتعاون ما بين الاتحادين الأفريقي والدولي لكرة اليد، وتستضيف الأكاديمية الأفريقية لكرة اليد ومقرها مجمع صالات الدكتور حسن مصطفي فعاليات الدورة، على هامش بطولة كأس الأمم الأفريقية الـ 25 للرجال "مصر 2022"، والتي تستضيفها مصر وتختتم منافساتها غدًا الاثنين.

 

ويدرس بالدورة 39 مدربًا بينهم 4 سيدات، والمدربين من 15 دولة هي :مصر، تونس، الجزائر، المغرب،  غينيا، مدغشقر، جيبوتي، بنين، ليبيا، النيجر، زامبيا، أوغندا، الكونغو، والكاميرون، والجابون.

5 مدربين مصريين يحضرون دورة الـ C

 

 ويحضر الدراسات من مصر 5 مدربين هم  صابر حسين، مجدي أبو المجد، رامي عبد اللطيف، عمرو خليفة، ومحمد عبد السلام "ريشة".

وتختتم  الدورة يوم 22 يوليو الجاري، ويحاضر بالدورة محاضرين من الاتحاد الدولي، كما سيتم الاستعانة بالألماني ديتريش بيتا رئيس لجنة المدربين بالاتحاد الدولي لمحاضرة المدربين في الدورة، لتواجده في مصر كمندوب للاتحاد الدولي ببطولة أفريقيا لكونها مؤهلة لبطولة العالم 2023 ببولندا والسويد.

 

وكانت الدورة التدريبية الدولية الأولى للمدربين الأفارقة عقدت بمصر أيضا بالمركز الأوليمبي بالمعادي عام 2019 بمشاركة 19 مدربًا.