السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تصفيات كأس العالم.. الأرجنتين تهزم بيرو 32 - 5 في تاريخ المواجهات

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 12:53 م
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة لمنتخب الارجنتين

يمتلك منتخب الأرجنتين سجلاً مثالياً أمام بيرو قبل المباراة المرتقبة التي تجمعهما في الثانية والنصف فجر غداً الأربعاء بملعب "بيرو الوطني"، ضمن منافسات الجولة الرابعة، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وتتفوق الأرجنتين في المواجهات ضد بيرو حيث حققت الفوز 32 مرة مقابل 5 هزائم و14 تعادلا، علما بأن المباراة الأخيرة بينهما والتي أقيمت في اكتوبر عام 2017 انتهت بالتعادل السلبي.

ويحتل منتخب الأرجنتين المركز الثاني في جدول ترتيب التصفيات المونديالية برصيد 7 نقاط خلف البرازيل "المتصدر" بفارق نقطتين، بينما يحتل منتخب بيرو المركز الثامن برصيد نقطة واحدة.

وكان منتخب الأرجنتين سقط في فخ التعادل الإيجابي 1\1 على ملعبه في الجولة الماضية أمام باراجواي، فيما فشل منتخب بيرو في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي بخسارته أمام تشيلي بهدفين دون مقابل.

ويعول ليونيل سكالوني ، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين على ليونيل ميسي، ولاوتارو مارتينيو والجناحين لوكاس اوكامبوس وانخيل دي ماريا، وذلك في غياب سيرجيو أجويرو وباولو ديبالا المصابين، من أجل تحقيق الفوز في مباراة بيرو.
وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى في جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية "مباشرة" إلى نهائيات كأس العالم، فيما يخوض الخامس ملحقا دوليا مع منتخب من أوقيانوسيا.