الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

طلاب تجارة القاهرة يزورون المناطق اللوجيستية بطنطا

الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 09:43 م
طلاب تجارة القاهرة
طلاب تجارة القاهرة

نظمت كليتي التجارة والاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة زيارة للمنطقة اللوجيستية ومول طنطا لطلاب الكلية وذلك في إطار مشروع التدريب المشترك بين الكليات ووزارة التموين والتجارة الداخلية لتدريب الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل عقب التخرج.

 

طلاب تجارة القاهرة يزورون المناطق اللوجيستية بطنطا

 

وخلال الزيارة أستعرض مشرف التدريب كافة تفاصيل المشروع علي الطلاب بداية من زيارة مول طنطا التجاري الذي يعتبر من أوائل المشروعات الاستثمارية التي تم إنشاؤها في مشروع داون تاون الدلتا في لوجستية طنطا، حيث تم تخصيص مساحة 82 فدان لإنشاء مجمع تجاري، خدمي، ترفيهي، متكامل لخدمة سكان محافظة الغربية، ويضم المخطط الاستراتيجي للمشروع مول تجاري، وفندق سياحي فاخر، ونادي رياضي اجتماعي، ومدينة ملاهي، بالإضافة إلى بعض الأبنية الإدارية والخدمية. 

 

وأكد مشرف التدريب، أن هذا الصرح الترفيهي الخدمي الضخم يحتوي على العديد من المحلات التجارية، إلى جانب منطقة المطاعم والمقاهي، والمجمع الترفيهي الذي يضم قاعات الألعاب والسينما، إلى جانب بعض المراكز الخدمية مثل فروع البنوك الالية وماكينات الصراف الآلي ووحدة السجل المدني، لذلك يوفر لك المول العديد من الخدمات في مكان واحد. 

 

وأوضح مشرف التدريب، علاوة على تعدد وتنوع الخدمات المتوفرة، ينفرد المول بمستوى خدمي متميز، إلى جانب النظافة العامة التي تضمن للزوار أعلى معدلات الأمان داخل المول، خاصة قاعات السينما والألعاب ومجمع المطاعم يتم تعقيمها بشكل منتظم على مدار اليوم لضمان سلامة الجميع. 


علي جانب آخر قام الطلاب بزيارة المنطقة اللوجيستية بالغربية وهي أول منطقة لوجيسية تتضمن العديد من الأنشطة التى سوف تسهم فى نقله نوعية للمواطن بمحافظات بالدلتا، حيث تضم أكبر مركز تجارى بالمحافظات على مساحة 135000 متر مربع تم افتتاحه يحتوى هايبر ماركت وتوكيلات تجارية و7 دور عرض سينمائية وأكبر منطقة لوجيستية للأدوية بأحدث التكنولوجيا العالمية للإقلال من الهادر وتوفير الأدوية لمواطنى الدلتا، كما تضم المنطقة أيضا معارض تجارية وأسواق مفتوحة وأسواق جمله ومنطقة لبيع و صيانة السيارات و المعدات و الآلات المتنوعة ومكاتب إدارية مزودة بجميع مستلزمات الإدارة الحديثة تساهم فى تواجد الشركات العالمية بمحافظات الدلتا، مما يساهم فى توفير فرص عمل للشباب الذين يتم تأهيلهم تحت إدارة كوادر لديها خبرات عديدة ومراكز تدريب بالتعاون مع أكبر المراكز بالشرق الأوسط مراكز طبية يتواجد بها جميع التخصصات الطبية التى لم تكن متوفرة بمحافظات الدلتا.


وأطلع طلاب كلية التجارة جامعة القاهرة على أعمال تنفيذ أول وأكبر منطقة تجارية ولوجستية على مستوى محافظات الجمهورية تم إنشاؤها على مساحه حوالى 83 فدانا باستثمارات تتعدى الـ 6 مليارات جنيه مصرى، وتتوسط المنطقة التجارية عشرة محافظات بوسط الدلتا وتخدم 42 مليون نسمة وتوفر أكثر من 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.


ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وبتعليمات الدكتور ابراهيم عشماوى مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية والدكتور جمال شحاتة عميد كلية التجارة جامعة القاهرة.

 

وضم الوفد المرافق للطلاب كلا من الدكتور  ممدوح اسماعيل، وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة والدكتورة لبنى فريد وكيل كلية التجارة وعدد من قيادات وزارة التموين.

 

طلاب جامعة القاهرة 
طلاب جامعة القاهرة