الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

تقرير: قبل رحيل ترامب.. يحاول المستوطنون الإسرائيليون تثبيت أقدامهم على الأرض

السبت 21/نوفمبر/2020 - 12:12 ص
مصر تايمز

نشرت القناة 13 الإسرائيلية تقرير، جاء فيه، تقترب السنوات الأربع التي قضاها دونالد ترامب كرئيس للولايات المتحدة من نهايتها، والمستوطنون يودعون الصديق الذي كان لديهم في البيت الأبيض. من حيث تصريحاته، كان ترامب جيدًا للمستوطنين عندما وعدهم بالاحتفاظ بالقدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل، بينما كان الفلسطينيون من ناحية أخرى ينتظرون مرور تلك السنوات حتى يتغير العالم.

وبحسب التقرير، فالآن، قبل وقت قصير من مغادرة ترامب للبيت الأبيض، يحاول المستوطنون إثبات الحقائق على الأرض، عندما صعد العشرات منهم في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى أنقاض مستوطنة سا نور شمال الضفة الغربية والتي تم إخلاؤها بموجب خطة فك الارتباط لعام 2005.

 

وجاء في التقرير، هاجر المستوطنون إلى المنطقة واستقروا في أنقاض البيوت المهجورة، لإثبات الحقائق على الأرض، رغم أن ذلك مخالف للقانون ودون تنسيق مسبق مع الجيش لا نرى سببًا يمنع اليهود من العيش في شمال الضفة.

وزعم التقرير، نحن مستعدون لخوض صراع طويل. أملنا حقًا هو الحصول على دعم واسع من الجمهور.

 

ويشير أحد أعضاء الكنيست من حزب الليكود إلى الوقت المتبقي حتى يدخل الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن البيت الأبيض في غضون شهرين، أي في هذه الأيام عندما لا يزال ترامب رئيسًا ويمنح إسرائيل حرية التصرف، يسعى المستوطنون الآن للاستفادة منه.