الأحد 09 يونيو 2024 الموافق 03 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

محافظ القاهرة ينصح المواطنين بعدم النزول إلا للضرورة القصوى بسبب الطقس السئ.. والأرصاد تناشدهم القيادة بهدوء والإبتعاد عن الوقوف أسفل اللوحات الإعلانية والأشجار وأعمدة الإنارة الكهربائية

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 07:30 م
جولة محافظ القاهرة
جولة محافظ القاهرة

 أهاب اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بمواطنى القاهرة عدم النزول إلا للضرورة القصوى لعدم التأثر بموجة الطقس السيئ التى تتعرض لها العاصمة.

 

جاء ذلك خلال الجولة التى يقوم بها محافظ القاهرة حاليا بعدد من أحياء العاصمة للاشراف على عمليات شفط مياه الامطار من الشوارع.

 

وتفقد محافظ القاهرة عدد كبير من الكبارى والمحاور المرورية بالعاصمة للتأكد من استمرار عمليات شفط المياه وتسيير الحركة المرورية.

 

وشدد محافظ القاهرة  خلال الجولة  على ضرورة التركيز على سرعة رفع تراكمات المياه من الشوارع الفرعية قبل الرئيسية لتسهيل حركة الموطنين والتخفيف من معاناتهم فى السير بها مع  استمرار  مراجعة  أعمدة الإنارة بالعاصمة حرصًا على حياة المواطنين مؤكدًا أن كافة الاجهزة التنفيذية بالمحافظة تواصل عملها دون توقف وتتخذ كافة الاجراءات التى من شأنها الحفاظ على راحة وسلامة المواطنين.

 

وأكد محافظ القاهرة أن جميع رؤساء الأحياء ومسئولى شركتى المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة متواجدون بالشارع لمتابعة رفع تراكمات المياه الناتجة عن سوء الطقس أولًا بأول مشيراً إلى انتشار الشفاطات فى كافة أحياء العاصمة للتعامل الفورى مع تراكمات المياه.

 

وشدد محافظ القاهرة على كافة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة  بالتعامل السريع مع الشكاوى التى ترد من المواطنين باماكن تجمع المياه وازالتها على الفور.

 

ويتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد الأحوال الجوية غدًا السبت، طقس لطيف على مُعظم الأنحاء، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهاراً.

 

وأوضح الخبراء، أن الطقس يكون بارد ليلًا على كافة الأنحاء مائل للبرودة على جنوب سيناء.

 

وتوقع الخبراء، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض مناطق الوجه البحري: (كفر الشيخ– البحيرة – الدقهلية- الغربية – الشرقية – المنوفية).

 

 وأمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية: (الإسكندرية – مطروح – السلوم – رشيد – بلطيم) وعلى السواحل الشمالية الشرقية: (دمياط – بورسعيد – العريش – رفح).

 

وأشار الخبراء، إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق من مدن القناة وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر: (حلايب – شلاتين – رأس بناس).

 

وأضافوا أن هناك شبورة مائية على القاهرة الكبرى والوجه البحري صباحًا، مع رياح نشطة على السواحل الشمالية الغربية وخليج السويس، وعلى السواحل الشرقية مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

 

ووجه الخبراء، نصائح عاجلة للمواطنين، تتمثل في ارتداء الملابس الخريفية، خاصة أثناء الليل، والقيادة بهدوء أثناء الشبورة المائية، ومتابعة النشرات الجوية، نظرًا التقلبات الجوية السريعة، والإبتعاد عن الوقوف أسفل اللوحات الإعلانية والأشجار وأعمدة الإنارة الكهربائية.