الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول في اختبار صعب ضد رينجرز في دوري أبطال أوروبا الليلة

الثلاثاء 04/أكتوبر/2022 - 09:05 ص
جانب من مباراة ليفربول
جانب من مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

يلتقي فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد منتخب مصر، مع رينجرز الأسكتلندي في التاسعة مساء اليوم بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ليفربول في اختبار صعب ضد رينجرز في دوري أبطال أوروبا الليلة

 

وسيكون ليفربول مطالباً بالفوز على ضيفه رينجرز الاسكوتلندي، لضرب عصفورين بحجر واحد، الأول تعزيز حظوظه في تخطي دور المجموعات، والثاني مصالحة جماهيره بعد تعادله المخيب على أرضه أمام ضيفه برايتون 3-3 السبت، في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

ويبدو ليفربول وصيف بطل الموسم الماضي بخسارته أمام ريال مدريد الإسبان- بعيداً عن مستواه في الأعوام الأخيرة، وبعدما كان خط دفاعه قوته الضاربة والمساهم في التتويج بلقبي المسابقة القارية العريقة والدوري الإنجليزي، أصبح سهل المنال لخصومه.

 

وحقق ليفربول 3 انتصارات فقط في 9 مباريات في مختلف المسابقات هذا الموسم، واهتزت شباكهم 13 مرة، بينما يعاني خط هجومه في حسم المباريات بسبب ابتعاد نجومه عن مستواهم، في مقدمتهم هدافه الموسم الماضي، النجم المصري محمد صلاح.

 

ويبدو أن ليفربول خرج مبكرًا من حسابات التتويج باللقب في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، لكن الأكثر من ذلك أنه بهذا المستوى، سيعاني كثيرًا من أجل حجز مقعد له في دوري الأبطال.

 

ولم يختلف الحال كثيرًا في دوري الأبطال هذا الموسم، حيث تعرض ليفربول لهزيمة كبيرة في الجولة الأولى أمام نابولي (1-4)، قبل الفوز بشق الأنفس في الجولة الثانية على أرضه أمام أياكس (2-1)، بفضل رأسية جويل ماتيب في الوقت بدل الضائع.

 

أسطورة ليفربول: محمد صلاح لم يعد كما هو بعد تجديد عقده
 

وفي وقت سابق، انتقد جرايم سونيس، أسطورة ليفربول، محمد صلاح، قائد منتخب مصر، بسبب الأداء المتواضع الذي يظهر عليه مع ليفربول منذ بداية الموسم الحالي.

 

وقال جرايم سونيس في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، "محمد صلاح لم يعد كما هو عليه في السابق، وذلك بالنظر إلى مستواه في الوقت الحالي، لم أشاهد محمد صلاح الذي أعرفه هذا الموسم مع ليفربول، لقد وقع عقدا كبيرا مع الريدز خلال الفترة الأخيرة، ولكن من وجهة نظري لا يقدم المستوى المطلوب مع الريدز خلال هذا الموسم".

 

وأوضح أسطورة ليفربول: "محمد صلاح  حصل على العقد الجديد الذي يريده، وأتمنى ألا يكون فقد مستواه وما كان يفعله بسبب حصوله على هذا العقد، أنا أحد مشجعي الريدز قبل أي شيء، وأتمنى أن يغضبه ذلك الأمر ويثبت أنني مخطئ في النهاية".