الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بيراميدز يقص شريط مشواره في الكونفدرالية بثنائية أمام هلال الساحل

السبت 08/أكتوبر/2022 - 07:58 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

فاز فريق بيراميدز على هلال الساحل السوداني بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب "الدفاع الجوي" بالقاهرة، ضمن منافسات جولة الذهاب بدور الـ32 ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

 

سجل التونسي فخر الدين بن يوسف الهدف الأول في الدقيقة بينما أضاف مصطفى فتحي الهدف الثاني في أول ظهور مع بيراميدز.

 

وجاء تشكيل بيراميدز كالتالي: حراسة المرمى: أحمد الشناوي، خط الدفاع: علي جبر – أسامة جلال – محمد الشيبي – محمد حمدي، خط الوسط: محمود عبد العاطي (دونجا) – وليد الكرتي – عبد الله السعيد، خط الهجوم: رمضان صبحي – فخر الدين بن يوسف – محمود وادي، بينما جاء تشكيل هلال الساحل كالآتي: حراسة المرمى: محمد عبد الله، خط الدفاع: متوكل سليمان – أحمد آدم – حسين إبراهيم – علي محمد، خط الوسط: يوسف عبد الله – مفضل محمد – محمد عبد الله – محمد المصطفى – عمر ناير.

وفي إطار سعي إدارة نادي بيراميدز، للحفاظ على أهم نجوم فريق الكرة، والركائز الأساسية، نجحت الإدارة في إتمام إجراءات تمديد تعاقد قائد الفريق عبد الله السعيد، لمدة موسم إضافي.

ووفقاً للعقد الجديد الذي وقعه الكابيتانو عبد الله السعيد مع نادي بيراميدز، فإن قائد النادي مستمر مع الفريق حتى عام 2024.

عبد الله السعيد هو أحد أهم لاعبي كرة القدم المصرية عبر تاريخها، سواء مع المنتخب المصري أو الأندية، حيث يعتبر من اللاعبين القلائل الذين دخلوا نادي المائة في الدوري المصري الممتاز ورفع رصيده مؤخرا من الأهداف في الدوري إلى 119 هدفا.


 

ويمتلك السعيد في رصيده الدولي مع منتخب مصر الأول، 55 مباراة دولية سجل خلالها 6 أهداف، وكانت أولى مبارياته بقميص الفراعنة أمام منتخب مالاوي في تصفيات كأس العالم، وذلك في شهر يونيو من عام 2008.

الكابيتانو يمتلك العديد من البطولات، حيث حقق لقب الدوري الممتاز 4 مرات، ولقب كأس مصر مرة واحدة، ولقب السوبر المصري مرتين، ولقب دوري أبطال أفريقيا مرتين، ولقب كأس السوبر الأفريقي مرتين، ولقب كأس الكونفدرالية مرة واحدة، وفي موسم 2019-2020حقق لقب هداف الدوري الممتاز برصيد 19 هدفا، بقميص نادي بيراميدز.

وكان السعيد أحد أهم ركائز منتخب مصر في التأهل لبطولة كأس العالم بروسيا عام 2018، بعدما تألق بشكل لافت للأنظار خلال التصفيات وقاد الفراعنة مع بقية زملائه في بلوغ المونديال بعد غياب لمدة 28 عاما عن التأهل.