الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مؤسس إتحاد أمهات مصر تهنيء الفتيات باليوم العالمي للفتاة

الثلاثاء 11/أكتوبر/2022 - 02:35 م
عبير أحمد
عبير أحمد

قدمت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، التهنئة لجميع الفتيات، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للفتيات  الذي يحل ذكراه اليوم الحادي عشر من أكتوبر.

 

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن في اليوم العالمي للفتيات، كل التحية والتقدير لكل فتاة تعمل بجهد وشغف من أجل تحقيق أحلامها، وعلي كل أم دعم ابنتها من الصغر حتي الكبر، وتكوين علاقة صداقة وحب وثقة، مما ينعكس كل ذلك علي شخصية أبنتها سواء في الحياة الدراسية أو العملية فيما بعد.

 

مؤسس إتحاد أمهات مصر تهنيء الفتيات باليوم العالمي للفتاة

 

وأضافت عبير، أن علي كل أسرة توفير الحياة المناسبة لبناتهن، ودعمهم بكل الطرق، مما يعمل علي خروج جيل واعي ومستنير من الفتيات، ويكون له القدرة علي التعامل مع صعوبات الحياة والنجاح فيها بجدارة.


وأشارت عبير، الى أن القيادة السياسية وضعت ملف تعزيز وترسيخ حقوق المرأة في المجتمع علي قائمة الأولويات والاستراتيجيات الوطنية، كذلك دعم المرآة وتمكينها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا مع توفير كل أوجه الرعاية والحماية لها.


ويعرف اليوم العالمى للفتاة باسم "يوم الفتيات"، والذى يتم الاحتفال به فى جميع أنحاء العالم، وذلك بغرض إلقاء الضوء على عدم المساواة التى تواجهها بعض الفتيات وزيادة الوعى وإتاحة الفرص للفتيات والشابات، ومعالجة بعض المشاكل التى تواجهها المرأة مثل التعليم وحقوق الرعاية الصحية والحصول على الوظيفة وغير ذلك من المشاكل.