الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الحكومة تعقد اجتماعها الأسبوعى اليوم لمتابعة الاستعداد للمؤتمر الاقتصادى

الأربعاء 12/أكتوبر/2022 - 08:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعقد مجلس الوزراء اليوم الأربعاء اجتماعه الأسبوعى برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء لمتابعة الاستعداد للمؤتمر الاقتصادى المقرر أن تعقده الحكومة فى الفترة من 23 وحتى 25 أكتوبر الجاري.

 

ويتناول اجتماع مجلس الوزراء أيضا متابعة الترتيبات اللوجستية الخاصة بانعقاد مؤتمر المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ الشهر المقبل.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي  قد أكد أن الحكومة منفتحة تماماً على أى افكار أو توجهات من شأنها تعزيز وزيادة نصيب مشاركة القطاع الخاص فى مختلف أنشطة الاقتصاد المصرى، مؤكدا أن مصر مرت بظروف شديدة الاستثنائية منذ عام 2011 وحتى اليوم، حيث شهدنا اندلاع ثورتين، وكذا إجراءات تتعلق بالإصلاح الاقتصادي، فضلا عن حدوث أزمتين عالميتين، متمثلتين فى أزمة فيروس كورونا، والأزمة الروسية – الأوكرانية، والتى ما زالت مستمرة حتى الآن، لافتاً إلى أن أى حدث من هذه الأحداث، أو أزمة من هذه الأزمات، كفيلة بأن تٌحدث تأثيرا شديد السلبية على أى دولة، قائلاً:" بفضل الله.. وما تم اتخاذه من خطوات من جانب الدولة المصرية، ومنها إجراءات الإصلاح الاقتصادي، هو ما مكن من وجود قدرة على الصمود والاستمرار فى التعامل مع مثل هذه الأزمات".