الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الخطيب" يحضر مباراة الأهلي وبنفيكا في كأس العالم للأندية اليوم

الخميس 20/أكتوبر/2022 - 02:16 م
محمود الخطيب رئيس
محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي

يلبي الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، الدعوة التي تلقاها من الاتحاد الدولي لكرة اليد، الشهر الماضي؛ لحضور جانب من مباريات بطولة كأس العالم للأندية التي تجرى فعالياتها حاليًا بصالة وزارة الشباب والرياضة بمدينة الدمام.

 

"الخطيب" يحضر مباراة الأهلي وبنفيكا في كأس العالم للأندية اليوم

 

ومن المنتظر أن يحضر الكابتن الخطيب المباراة التي تقام في الرابعة عصرًا بين فريق الأهلي وبنفيكا البرتغالي، ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة..

 

يأتي ذلك على هامش تواجد رئيس الأهلي حاليًا بالمملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة، علماً بأن الكابتن محمود الخطيب سوف يتجه إلى العاصمة الفرنسية باريس مطلع الشهر القادم لاستكمال المرحلة الثانية من الفحوصات والتحاليل الطبية التي بدأها قبل ثلاثة أسابيع.

 

وكان الأهلي قد فاز في المباراة الأولى على فريق مضر السعودي بنتيجة 36-30، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة، بينما استهل نادي بنفيكا البرتغالي مشواره في مونديال كرة اليد للأندية بالفوز على نادي مضرالسعودي بنتيجة 39-27.

 

وتضم بعثة الأهلي المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية «السوبر جلوب»، كلا من: عبد الرحمن حميد، وعبد الرحمن طه، ومحمد إبراهيم، وراؤول نانتس، وعبد الرحمن فيصل، وشهاب عبد الله، ومصطفى خليل، ومحسن رمضان، وسيف هاني، وأحمد خيري، وإسلام حسن، وأحمد عادل، وإبراهيم المصري، وياسر سيف، وعمر كاستيلو، وعمر سامي، وعبد العزيز إيهاب، وإسلام راضي.

 

وتلعب البطولة بنظام المجموعات، إذ تم تقسيم الفرق المشاركة على 4 مجموعات، تحتوي كل مجموعة على 3 فرق، حيث ضمت المجموعة الأولى كلا من: ماجديبورج الألماني، سيدني الأسترالي، الخليج السعودي، فيما ضمت المجموعة الثانية مضر السعودي، الأهلي المصري، بنفيكا البرتغالي، أما المجموعة الثالثة فضمت فرق كيلسي البولندي، الكويت الكويتي، تاوباتي البرازيلي، فيما ضمت المجموعة الرابعة فرق برشلونة الإسباني، مينيستروس المكسيكي، الترجي التونسي، ويتأهل أبطال المجموعات الأربع إلى الدور نصف النهائي، والفائز منهما يتأهل إلى المباراة النهائية للمنافسة على اللقب.