الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مجلس جامعة كفر الشيخ يُناقش عدد من القرارات والموضوعات الهامة بحضور المحافظ

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 04:17 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

عقد مجلس جامعة كفر الشيخ، اجتماعه الشهرى، برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقى، اليوم الثلاثاء، بحضور اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعُمداء الكليات وأعضاء المجلس.

ووجه رئيس الجامعة، الشُكر لمحافظ كفر الشيخ على جهوده الملموسة فى أرجاء المحافظة من مراكز ومدن وقرى، مُتمنياً التوفيق لتحقيق تطلعات أبناء المحافظة، كما قدم الشكر للمحافظ أيضاً لدعمه للجامعة، متمنياً له التوفيق والسداد.

وأشاد رئيس جامعة كفر الشيخ، بالقيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والقوات المسلحة الباسلة، مُؤكداً أن الوطن يمُر بظروف استثنائية على كافة الأصعدة، ويحتاج إلى قيادات استثنائية قادرة على النهوض بالوطن وتحقيق التنمية الشاملة.

وأضاف رئيس الجامعة، بأن مصر استطاعت تحقيق أفضل نمو اقتصادى بشهادة المؤسسات الاقتصادية الدولية مُقارنة بدول العالم رغم جائحة "كورونا"، لافتاً أن مصر حققت نشاطاً اقتصادياً غير مسبوق خلال السنوات الماضية نتيجة المشروعات القومية العملاقة التى تم تنفيذها والتى تستهدف الأجيال القادمة.

وصادق مجلس جامعة كفر الشيخ، على محضر اجتماع مجلس الجامعة السابق، ومحضر اجتماع مجلس العُمداء، ومحضر اجتماع لجنة المُختبرات والأجهزة العلمية، ومحضر اجتماع لجنة المنشآت الجامعية. 

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن إمكانيات الجامعة وعُلمائها وباحثيها وخبراتها فى خدمة المجتمع المحلى وأهالى محافظة كفر الشيخ، من خلال تقديم الحلول العلمية، والعملية، والاستشارات، ووضع مقترحات لدعم وتنمية المحافظة.

ومن جانبه، أعرب محافظ كفر الشيخ، عن سعادته بلقاء قمم الجامعة فى مُختلف التخصصات، منوهاً أن نتائج زيارة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إيجابية، والتى تمثلت فى اعتماد إضافى لمستشفى الطوارئ ومركز الأورام.

وأكد المحافظ، توفير الاعتمادات اللازمة لدعم المنشآت الصحية، مطالباً برفع درجات التوعية والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا" المُستجد، لافتاً أنه تم تخصيص أراضى لبناء الإسكان الاجتماعى، مشيراً إلى أن أجهزة المحافظة مُستعدة لاستقبال موسم الأمطار.

كما أشاد محافظ كفر الشيخ، بالقطاع الطبى فى الجامعة، مُؤكداً وضع حلول عاجلة لإنهاء مشكلة إسكان الشباب، وأنه سيتم البدء فى حلها فوراً بالتنسيق مع جهات الولاية على الأراضى المُقرر البناء عليها، وأن المحافظة بصدد إنهاء مشكلة الإسكان الاجتماعى فى مدينة كفر الشيخ، وسيتم إعلان الاشتراطات البنائية الجديدة قريباً بالتعاون مع الجامعة.

وتحدث المحافظ، عن تطوير العشوائيات بالتعاون مع الجامعة، مُوجهاً الشُكر للجامعة على  دورها فى المُشاركة المُجتمعية، وخصوصاً القوافل الطبية للمناطق الأكثر احتياجاً، كما أشاد بإجراءات الوقاية من فيروس "كورونا" فى جامعة كفر الشيخ منذ بداية أزمة الجائحة.

وأكد محافظ كفر الشيخ، انحسار حدة الحالات من مُصابين ووفيات بسبب الالتزام بالإجراءات الصحية، داعياً إلى تكثيف حملات التوعية لحين اكتشاف مصل للعلاج، مُعلناً عن تشكيل غرفة عمليات لمُتابعة الوضع الصحى، قائلاً: "قادرون على اجتياز تلك الموجة باتباع الإجراءات الاحترازية، كما تم زيادة أعداد أجهزة التنفس الصناعى".