السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

والدة طفلة "التوك توك" تناشد المسؤلين: جوزي كان بياخد معاش واتقطع

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 07:08 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

ناشدت السيدة دعاء شحاتة محمود والدة الطفلة نور التى انتشرت صورتها علي مواقع التواصل وهي تقود " التوك توك" المسؤلين للنظر إلى اسرتها، حيث ان زوجها كان يأخذ معاش تكفل وكرامة وانقطع منذ 3 شهور  وانه عاجز عن العمل.

وكان قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إقامة كشك لأسرة الطفلة "ن أ م" صاحبة الـ 12 عامًا، والتي تعمل سائقة توك توك بشوارع مدينة فاقوس، لمساعدتها وأسرتها في تحمل نفقات المعيشة ومواجهة أعباء الحياه.

جاء ذلك بعد أن تداولت صفحات التواصل الإجتماعي صورة لطفلة تقوم بقيادة توك توك للإنفاق على أسرتها المكونة من 7 أفراد وعدم مقدره والدها المريض على العمل والإنفاق على أسرته نتيجة تعرضه لحادث سير. 

وعلي الفور كلف محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة فاقوس ببحث حالة الطفلة وتقديم كافة أوجه الرعاية لها ولأسرتها ليتوجه نائب رئيس المدينة  لمنزلها وبحث حالتها على الطبيعة حيث تبين أن والدها كان يعمل بمهنه طلاء السيارات وأصيب بغضروف بالعمود الفقري خلال حادث سير والأم ربة منزل ولا تعمل بخلاف أربعة أشقاء في مراحل التعليم المختلفة وشقيقتها الكبرى مقبلة علي الزواج ويقطنون في منزل مساحته 60 م مبني بالطوب البلوك والخشب ليقرر المحافظ إقامة كشك لأسرة الطفلة مراعاة لظروفهم الصعبة وتلبية كافة احتياجاتهم وتقديم مساعدات مادية وعينية لإعانة الأسرة على حالها ومنعًا لعمل الطفلة وقيادة التوكتوك مرة أخرى والذي من الممكن أن يعرض حياتها للخطر. 

وتنفيذًا لتعليمات محافظ الشرقية قام نائب رئيس مدينة فاقوس، بإبلاغ أسرة الطفلة أنه اعتبارًا من اليوم سيتم إقامة الكشك وتزويده بكافة السلع والبضائع اللازمة.