الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تحصين 24422 طائراً من الأمراض الوبائية بكفر الشيخ.. واستمرار الحملات الرقابية على الأسواق

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 07:57 م
محافظة كفر الشيخ
محافظة كفر الشيخ - صورة ارشيفية

شهدت قرى محافظة كفر الشيخ، حملات تحصين الطيور ضد الأمراض الوبائية المختلفة، بالإضافة لحملات رقابية على الأسواق، لضبط المُخالفين.

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن حملات تحصين الطيور مُستمرة بالقرى والمراكز ، ضمن الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية، مؤكداً أنه تم تحصين 24422 طائر ضد الأمراض الوبائية، بالإضافة إلى تطهير 5 أسواق، و9 رياشات، ومُعاينة مزرعتين، وسحب 10 عينات ما قبل البيع، فضلاً عن استخراج تصاريح نقل طيور، بإجمالى 4000 طائر.

وقدم المحافظ، الشكر لمدير عام الطب البيطرى بمحافظة كفر الشيخ والمسئولين عن الحملات بالمديرية والإدارات والوحدات البيطرية، مُشيراً إلى استمرار رش وتطهير جميع الإدارات البيطرية، وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية، والصحة العامة للمواطنين.
 ‏ ‏ ‏  ‏ ‏ 
ومن جانبه، أوضح الدكتور أيمن عبد اللاه، وكيل الوزارة، مدير عام الطب البيطرى بكفر الشيخ، أن عمليات تطهير وتعقيم المنشآت الحكومية ومُؤسسات الدولة على مستوى المحافظة مُستمرة، كما يتم تطهير الأكمنة بشكل يومي ورش السيارات المارة بالأكمنة بمداخل ومخارج المحافظة، لافتاً أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، يُتابع بشكل يومى، الحملات التموينية على الأسواق، لضبط المُخالفين من التجار، وضبط اللحوم والدواجن الغير صالحة.

وفى سياق مختلف، تمكنت ‫حملة مديرية الطب البيطرى، ‫برئاسة الدكتور وليد شاهين، رئيس قسم التفتيش على اللحوم والمجازر، ورؤى العيسوى، رئيس قسم التجارة الداخلية، ومحمد المرسى، ومحمد عاطف، مفتشى الرقابة التموينية، من ضبط 30 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتم التحفظ علي المضبوطات، وتحرير محاضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة. 

وشدّد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، باستمرار الحملات على الأنشطة التموينية والتجارية والمنافذ والأسواق، ومُكافحة الممارسات الاحتكارية، وضبط الأسعار للتأكد من جودة وتوافر السلع ومصدرها ووصول الدعم لمُستحقيه، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وتأتى الحملات ضمن جهود الأجهزة التنفيذية بمحافظة كفر الشيخ بمُختلف قطاعاتها الخدمية فى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمُجابهة انتشار فيروس "كورونا" المُستجد داخل نطاق المحافظة، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.