الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سقوط أمطار متوسطة على مراكز ومدن محافظة كفر الشيخ

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 11:02 ص
امطار في كفر الشيخ
امطار في كفر الشيخ

تعرضت مراكز ومدن محافظة كفر الشيخ، صباح اليوم الأربعاء، لهطول أمطار متوسطة، مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، حيث سجلت درجات الحرارة 19 درجة مئوية، وسرعة الرياح 14 كم فى الساعة.

وشهدت الطرق الرئيسية والفرعية بكفر الشيخ حذراً شديداً من السائقين، وبُطئاً فى حركة السير خشية وقوع حوادث، كما امتنع الأهالى عن الخروج من المنازل بسبب أحوال الطقس المُتقلبة، والبرودة الشديدة.

فيما تأثرت حركة البيع والشراء، واضطر عدد كبير من المحال للإغلاق بسبب قلة حركة الزبائن الذين عزفوا عن الخروج، كما حرص الموطنين أيضاً على ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، لحمايتهم من سوء الأحوال الجوية.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن هناك تنسيق بين غرف العمليات، وشركة مياه الشرب ولصرف الصحى والإدارة المركزية للموارد المائية والرى، لتخفيض الضغط على شبكة الصرف الصحى، وتجهيز كل المُعدات فى حالة سقوط أمطار متوسطة، مشيراً إلى أن انعقاد غرفة العمليات مُستمر على مدار 24 ساعة، وتم رفع درجة الاستعداد، كما أن هيئة الأرصاد تُرسل الخرائط تباعاً لمعرفة الأماكن التى تسقط بها أمطار غزيرة.

وأضاف المحافظ، أنه أشرف على استعدادات المحافظة لمُواجهة الطقس السيئ، وهطول الأمطار خلال الأيام المُقبلة، كما تابع أعمال الحملات المُكثفة على المشروعات الخدمية التابعة للمحافظة والمرافق الحيوية، للارتقاء بجودة الخدمات المُقدمة للمواطنين، والتواصل مع المواطنين ميدانياً، بالإضافة إلى تشغيل المنشآت الخدمية الحيوية.

وكان محافظ كفر الشيخ، قد أعلن أمس الثلاثاء، تعطيل الدراسة، اليوم الأربعاء، فى مُختلف المراحل التعليمية، (الابتدائية، التعليم العام، التعليم الفنى، التعليم الأزهرى، وكذا جامعة كفر الشيخ)، نظراً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بهطول أمطار غزيرة خلال الـ3 أيام المُقبلة، على مراكز ومدن المحافظة.