السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

مدير مركز الأورام بجامعة المنصورة لـ"مصر تايمز": نستقبل 1000 حالة يوميا.. حصلنا علي الاعتماد من الجمعية الأوروبية لاورام السيدات.. قضينا على قوائم الانتظار.. وسعداء بتكريم الرئيس السيسي

السبت 03/ديسمبر/2022 - 04:00 م
الرئيس السيسي يكرم
الرئيس السيسي يكرم مدير مركز الأورام

قال الدكتور وليد النحاس، مدير مركز الأورام بجامعة المنصورة، أنه سعيد بتكريمه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفاً أن المركز يقوم بتقديم خدمات كثيرة لعلاج مرضى الأورام وجاء التكريم نتيجة لحصول المركز علي الاعتماد من الجمعية الأوروبية لاورام السيدات فهي شهادة اعتراف من الجمعية الأوروبية بالتدريب بمركز الأورام بجامعة المنصورة ويعد المركز الاول في أفريقيا والوطن العربي الذي حصل علي هذا الاعتماد.

 

وأشار النحاس، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" إلى أن أهمية هذا الإعتماد يأتي لاعتراف الجمعية الأوروبية لأي متدرب داخل المركز في مجال جراحة أورام السيدات مما أدي الي زيادة الأطباء الراغبين في التدريب داخل المركز من الدول العربية والسعودية والكويت والأردن وتونس والجزائر وهذا يمثل فخر كبير لنا كمركز وأيضا قبلة للتدريب في هذا المجال.

وأكد مدير مركز الأورام بجامعة المنصورة، أن تكريم الرئيس السيسي أدي الي طاقة كبيرة لنا داخل المركز وجعل السعادة والسرور على وجوه جميع العاملين عقب التكريم، وشرف لي مقابلة الرئيس السيسي واستلام الجائزة ونعده بالمزيد من العمل لخدمة المرضي.

 

وأوضح الدكتور وليد النحاس، أن مركز الأورام بجامعة المنصورة هو أكبر مركز ويحتوي على 13 دور وبسعة 500 سرير ويقوم بعلاج جميع الأورام مثل الاطفال والكبار وأيضا لدينا 22 سرير داخل العناية المركزة بجانب الاقسام الداخلية المجهزة علي أعلي مستوي فكل هذا بمساهمة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني ويتم علاج المرضي مباشرة وليس لدينا قوائم للانتظار ويعد المركز هو الأول علي مستوي الجمهورية في القضاء على قوائم الانتظار.

 

وتابع مدير مركز الأورام بجامعة المنصورة، أن المركز له دور تدريبي في مجال أورام السيدات فهو يمتلك سمعة طيبة وأطباء علي أعلي مستوي في مجال جراحات أورام الثدي ويحتوي على فريق كبير يقوم بالتدريب في صعيد مصر داخل محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج.

 

وأكد النحاس، أن المركز يقوم بعمل دورات تدريبية وعمليات في كافة المحافظات بل امتد لبعض الدول الخارجية مثل أوزبكستان فقمنا بعقد دورة تدريبية وعمليات علي جراحات أورام الثدي ورحبت السفيرة المصرية بالفريق وآثنت علي المردود الكبير والمجهود الذي قام به الفريق في أوزبكستان وأيضا نفس الفريق سيقوم بزيارة لدولة ليبيا الشقيقة نهاية الشهر الجاري لاحساسه بدور جمهورية مصر العربية في تدريب العرب وعلاج مرضهم وتدريبهم على الجراحات الحديثة وأجراء عمليات جراحية لمرضي أورام الثدي.

وأشار الدكتور وليد النحاس، الي أنه يتردد علي مركز الأورام بجامعة المنصورة سنوياً ما يقرب من 180:175 ألف حالة ونستقبل يوميا ما يقرب من 1000 مريض علي جميع أقسام وعيادات المركز من الجراحة وطب الأورام "العلاج الكيمياوي" وأمراض الدم وأورام الاطفال فهي نسبة عالية ويقوم المركز بإجراء جميع الجراحات الحديثة ولدينا أعلي جراحات المناظير التي تتم داخل المركز.

 

وأضاف مدير مركز الأورام بجامعة المنصورة، إن المركز لا يوجد به الروبوت الجراحي لانه يحتاج الي تكلفة عالية ولكن معظم العمليات التي تجري باستخدام الروبوت يتم إجراؤها بالمناظير، ولدينا فريق مدرب علي أعلي مستوي لاجراء عمليات البطن بالمناظير، وأيضا لدينا فريق يقوم بإجراء عمليات سرطان الثدي بالطرق التجميلية مع أعادة التكوين بعد الاستئصال بجميع أنواع العمليات وهذا يدل على الفريق القوي المتواجد بمركز الأورام.

 

وأوضح النحاس، أن المركز يقوم بتدريب الأطباء التي تهتم بعمليات جراحة الثدي في مصر أو خارجها نتيجة السمعة العالية، بالإضافة إلى العمليات التي أجريت في العديد من الأماكن مما أدي الي طلب الفريق للسفر للدول العربية لاجراء العمليات، وأيضا بعض الدول الآسيوية تقوم بالتواصل مع المركز لاستدعاء الفريق الطبي لتدريب الأطباء علي كيفية إجراء العمليات الحديثة في هذا المجال.