الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الشباب والرياضة" تشارك في مائدة مستديرة لإدماج المصريين واللاجئين بمهارات سوق العمل

الأربعاء 07/ديسمبر/2022 - 08:27 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شاركت وزارة الشباب والرياضة ممثلةً في الإدارة المركزية لتمكين الشباب في مائدة مستديرة لمناقشة توصيات تسهيل إدماج المصريين واللاجئين بمهارات سوق العمل المصري، والتي نظمتها منظمة العمل الدولية بالتعاون مع مجموعة من الشركاء المعنيين بشئون اللاجئين بمصر، بحضور منال جمال الدين وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب بوزارة الشباب والرياضة.

الجلسة النقاشية ضمن أنشطة مشروع أندية البحث عن وظيفة " شباب للمستقبل " 

 

تأتي هذه الجلسة النقاشية جزءا من الحوار المجتمعي القائم بين شركاء المشروع وصناع القرار الرئيسيين والمعنيين بشئون اللاجئين والمهاجرين لتبادل المعرفة والوصول الى توصيات لتحسين الوضع الحالي، والمساهمة في التحاق اللاجئين والمهاجرين بوظائف رسمية تتوافق مع القوانين واللوائح المصرية، مما يترتب عليه تحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للأشخاص المعنيين وايضا التنمية الاقتصادية للدولة، ومناقشة محاور وضع استراتيجية مشتركة لتنظيم دخول الوافدين لسوق العمل.

 

تأتي هذه الجلسة النقاشية ضمن أنشطة مشروع أندية البحث عن وظيفة " شباب للمستقبل " الذي يهدف الى تأهيل الشباب لكيفية الحصول على فرصة عمل لائقة، واعادة دمج شباب الوافدين والتعرف على التحديات التي تواجههم في سوق العمل المصري.

 

ومن جانبها، أكدت منال جمال الدين علي أهمية ادماج اللاجئين والمهاجرين مع المصرين في جميع الأنشطة والبرامج التي تنفذ من خلال وزارة الشباب والرياضة، مشيرةً إلي حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الاهتمام بهذا الشأن.

 

جدير بالذكر أن المشروع يستهدف تنظيم مجموعة من الجلسات الحوارية لوضع السياسات الخاصة لمواجهة التحديات الخاصة بدمج الوافدين، وتنظيم الأطر القانونية والتشريعات المحددة لآليات حصولهم على فرصة عمل لائقة بشركات القطاع الخاص.