الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ننشر تفاصيل خطة تأمين مباراة الأهلي والزمالك

الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 11:47 ص
جانب من التأمين
جانب من التأمين

انتشرت الأجهزة الأمنية، بمحيط استاد القاهرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، لتأمين لقاء القمة بين الأهلي والزمالك في النهائي الأفريقي.

وشملت الخطة التأمينية، الاعتماد على 3 دوائر أمنية بداخل الاستاد هي أرضية الملعب واللاعبين، ودائرة الضيوف والإعلاميين، ودائرة أبواب الدخول الرئيسية، كما تم التنسيق مع الشركة المكلفة بتأمين المباراة لوضع الخطة النهائية.

ويتم فتح أبواب الاستاد من الساعة الخامسة مساءً، على أن يتم غلق الأبواب في الثامنة مساءً واقتصار الحضور على مسؤولي الاتحاد الإفريقي والمصري ووزارة الشباب ومجلسيّ إدارة الفريقين، وبعض الرموز الرياضية.

كما تم تخصيص 300 دعوة لحضور المباراة، تم توزيعها كالآتي 25 دعوة للنادي الأهلي، و25 دعوة لنادي الزمالك، و25 دعوى لاتحاد الكرة المصري، و25 دعوة لوزارة الشباب والرياضة، و200 دعوة للاتحاد الإفريقي بإجمالي 300 دعوة فقط، كما نفت الأجهزة الأمنية توزيع 2000 دعوة لحضور المباراة. 

وأنهت الأجهزة الأمنية، كافة استعداداتها لتأمين المباراة المقامة بدون جمهور، فيما يقتصر الحضور على أعضاء مجلسيّ إدارة الناديين وبعض الرموز الرياضية.

وتنتشر القوات بمحيط استاد القاهرة؛ لتأمين توافد الحضور من مجلس إدارة الفريقين، حيث يتم تأمين دخول أتوبيسيّ الفريقين قبل انطلاق المباراة، وتأمين طاقم التحكيم الذي يدير المباراة ومقر إقامته وتحركاته من الفندق للاستاد والعكس.

وشددت الأجهزة الأمنية من إجراءاتها بشكل صارم، حيث تمنع دخول أية مخالفات مع الحضور مع مجلس الإدارة، خاصة الألعاب النارية والليزر واللافتات المُسيئة، وغيرها من الأمور التي من الممكن أن تؤثر بالسلب على اليوم الرياضي المصري الخالص.

فيما يساعد رجال الأمن الحضور في الوصول لأماكن جلوسهم قبل انطلاق المباراة بوقت كافي، حيث يغلق بعدها أبواب الاستاد ويمنع الدخول، لحين الانتهاء من المباراة.