السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل صحة كفر الشيخ: فحص مليون و136 ألف حالة فى المبادرات الرئاسية

الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 08:50 م
وكيل وزاره الصحة
وكيل وزاره الصحة بمحافظة كفر الشيخ

أعلنت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزاره الصحة بمحافظة كفر الشيخ، أن إجمالى ما تم فحصهم فى المُبادرات الرئاسية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، فى جميع مراكز المحافظة، بلغ مليون و136 ألفاً و94 حالة، لافتةً أن الفرق الطبية بالمُبادرة تقوم بعملها على أكفأ وجه مُمكن، وتُقدم خدمات الفحص والتثقيف والمشورة على مستوى المحافظة.

وأوضحت "سلام"، فى تصريحات صحفية، أنه تم فحص 79 ألفاً و550 طفلاً وطفلة من حديثى الولادة، ضمن مُبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، للاكتشاف المُبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثى الولادة، وذلك منذ انطلاق المُبادرة وحتى أمس الخميس.

وأضافت "سلام"، أنه جرى فحص 464 ألف سيدة أيضاً، ضمن مُبادرة دعم صحة المرأة والتى تهدف إلى الفحص المُبكر عن سرطان الثدى، بالإضافة إلي فحص 8544 حالة ضمن مُبادرة صحة الأم والجنين، فضلاً عن إجراء الكشف على 584 ألف حالة ضمن مُبادرة الكشف المُبكر عن الأمراض الغير سارية والمُزمنة.

وأكدت "سلام"، أنها شددت على حُسن مُعاملة المُترددين، وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، ومنع التزاحم، وتطهير أماكن الحملات، والتأكيد على ارتداء الكمامات، حرصاً على سلامة الفريق الطبى والمُترددين.