السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزيرة التخطيط: بدء انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية منتصف العام القادم

الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 09:53 م
وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

قالت الدكتورة  هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية حول ملف النقل للعاصمة الإدارية، إن النقل سيتم بشكل مرحلي بدءا من نصف العام القادم، بحيث بنهاية 2021 تكون الحكومة كلها قد انتقلت للعاصمة بشكلها الجديد كحكومة ذكية، كما أوضحت أنه سيتم توفير مجموعة من الحوافز كتوفير السكن وحوافز مادية كذلك.

وأشارت السعيد إلى ميكنة الخدمات الحكومية، حيث تم ميكنة 250 مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين بالمحافظات، تقدم خدمات المحليات المختلفة بطرق أكثر شفافية، مع توفير طرق الدفع الالكتروني، مشيرة إلى أنه ولأول مرة يتم الدفع بالسيارات المتنقلة لخدمة المواطنين وتقديم خدمات المحليات من خلالها، بالتنسيق مع عدد من الوزارات لتخفيف العبء على المواطن المصري، واوضحت السعيد أنه تم ربط سيستم الخدمات بـdash board لدى كل محافظ يتابع من خلالها الخدمات المقدمة.

كما نوهت د. هالة السعيد عن مشروع إعادة هيكلة الوزارات بالحكومة، مشيرة إلى الوحدات الجديدة بالحكومة والتى تعد تغيير فى الثقافة والمفاهيم والفكر، وليس مجرد تغيير لأسماء الوحدات.

جاء ذلك خلال مداخلة د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مع الإعلامي احمد فايق ببرنامج مصر تستطيع المذاع على قناة dmc.