السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

مجلس النواب يعلن رفع الحصانة عن البرلماني عيد حماد

الأحد 18/ديسمبر/2022 - 02:39 م
 البرلماني عيد حماد
البرلماني عيد حماد

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة، اليوم الأحد، على طلب النائب العام الإذن برفع الحصانة عن النائب عيد حماد، وكان قد وافق مجلس النواب، على طلب النائب العام بالإذن للنائب عيد حماد، بسماع أقواله أمام النيابة العامة، بناء على طلبه.

 

مجلس النواب يعلن رفع الحصانة عن البرلماني عيد حماد

 

وعرض المستشار إبراهيم الهنيدي رئيس لجنة السئون الدستورية والتشر يعية تقرير اللجنة، وقال خلال الجلسة العامة إن النائب عيد حماد قد مثل امام اللجنة التشريعية، بناء على الطلب المقدم من النائب العام بشأن طلب بالسماح برفع الحصانة عن النائب عيد حماد.

 

وأضاف رئيس "التشريعية" أن النائب عيد حماد قدم الاعتذار لوزارة الداخلية عن الواقعه المشار إليها ،كما أشاد بدور وزارة الداخلية والتضحيات التي يقدمها أبطال الشرطة .

 

و تابع  أن النائب عيد حماد لم يكتفي بتقديم الاعتذار فقط لوزارة الداخلية ،لكنه قام بنشر فيديو عبر صفحاته على منصات التواصل الاجتماعي قدم فيها اعتذاراً لافتاً إلى أن النائب طلب الإذن بسماع اقواله طبقا لنص النادة 359من اللائحة الداخلية بمجلس النواب .وقد وافقت اللجنة على طلبه.

 

وقال النائب عيد حماد خلال الجلسة العامة: "أتوجه وأعلن كامل مسؤوليتى لخضوعى للمساءلة والمحاسبة عن أي تصرف أو لفظ صدر عنى، واطلب بالاذن لسماع اقوالى وفقا للمادة 359 من اللائحة، واكرر إعتذارى لوزارة الداخلية".

 

وقال النأئب أشرف رشاد، زعيم الأغلبية بمجلس النواب : "نؤكد احترامنا وتقديرنا لرجال وزارة الداخلية في جميع ربوع الجمهورية ، وعلى رأسهم وزير الداخلية لما تبذله الوزارة من جهود صباحا ومساءا لحماية الامن والامان للبلاد"