الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور تحتفل باليوم العالمي لذوى الهمم

الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 04:17 م
مصر تايمز

شهد  يوسف الديب - وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، الإحتفالية الذى نظمتها مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور وذلك بحضور د. خالد الدقلة - مدير عام التعليم العام بالمديرية و عبد الله عمارة - مدير عام إدارة بندر دمنهور التعليمية وأ رضا إسماعيل - مدير إدارة التربية الخاصة.

وتضمنت الإحتفالية العديد من الفقرات الفنية والغنائية قدمها طلبة وطالبات المدرسة، كما تم تكريم عدداً من الطلبة المتميزين الحاصلين على مراكز عالمية في مختلف الفاعليات والأنشطة (الثقافية والرياضية والفنية) وكذا تكريم عدد من الطلاب المتميزين دراسياً وتم منحهم شهادات تقدير لتحفيزهم على مواصلة مسيرة تفوقهم متمنياً لهم دوام النجاح والتفوق.

وقام وكيل الوزارة ومرافقوه بتفقد المدرسة لمتابعة إنتظام الطلاب وأداء معلمي التربية الخاصة داخل المدرسة.

كما تفقدوا مطعم المدرسة للتأكد من مستوى النظافة العامة وتوافر الإشراف على الأطعمة ونوعياتها المقدمه للطلاب، وكذا حجرات المبيت وأثنى على القائمين عليها لدورهم في الحفاظ عليها نظيفة منظمة جيدة التهوية.

ووجه وكيل الوزارة بتكثيف الإشراف اليومي داخل المدرسة وتوافر عامل الأمان للطلاب أثناء فترات الراحة والمبيت.

وأكد على ضرورة بذل كافة الجهود لتمكين الطلاب على تكوين عادات صحية وإجتماعية صالحة تؤهلهم على الإندماج والتكيف والإنخراط في المجتمع والإعتماد على أنفسهم، مشيراً إلى أن أبنائنا الطلاب ذوي الهمم جزء لا يتجزأ من المجتمع ولابد من تذليل كافة العقبات التي تواجههم.
 
وأشار إلى أن الجهود المبذولة التى تقوم بها المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة لهم بالتنسيق مع كافة الجهات خاصةً في العملية التعليمية من تطوير ورفع كفاءة جميع مدارس التربية الخاصة وإفتتاح مدارس أخرى جديدة وفقاً لأحدث النماذج والتقنيات والمواصفات العالمية مع توفير كافة المقومات والخدمات اللازمة لأبنائنا الطلاب ذوي الهمم.