الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

احتفالات أهالى مدينة بيلا بكفر الشيخ بفوز الأهلى بدورى أبطال أفريقيا

السبت 28/نوفمبر/2020 - 03:00 م
مصر تايمز

احتفل أهالى مدينة بيلا، فى محافظة كفر الشيخ، مسقط رأس حسام غالى، نجم النادى الأهلى السابق، ومدير الكرة بنادى الجونة، فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بتحقيق النادى الأهلى البطولة التاسعة له فى تاريخه فى دورى أبطال أفريقيا، بعد فوزه على نادى الزمالك فوزاً ساحقاً بهدفين مُقابل هدف، فى المُباراة التى جمعت الفريقين مساء أمس الجمعة، على استاد القاهرة، فى المُباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أفريقيا، والمعروف إعلامياً بـ"نهائى القرن".

 

ونظم العشرات من أهالى وشباب مدينة بيلا مسيرات احتفالية كبيرة طافت جميع شوارع المدينة، وذلك على الرغم من برودة الجو، وسوء أحوال الطقس، استمرت حتى الصباح، وسط إجراءات أمنية مُشددة، للحفاظ على الأمن العام، وتسيير حركة المرور.

 

وعبر المُحتفلون عن بالغ فرحتهم وسعادتهم بالفوز، رافعين أعلام وتشيرتات النادى الأهلى، وسط صيحات منهم للتعبير عن الفوز فى مُباراة نهائى أبطال إفريقيا، فيما أشعل البعض الشماريخ، وأطلقوا الألعاب النارية للتعبير عن الفرحة بالفوز.

 

كما ردد الشباب الهتافات الحماسية فى حُب النادى الأهلى، ومنها: "بنحبك يا أهلى"، و"أهلاوى أهلاوى"، و"أخدنا البطولة"، و"أفريقيا للكبار وأنت الأسطورة"، "وأوووو.. أهلاوى" بالإضافة إلى إطلاق أصوات الموسيقى، والاحتفال بالسيارات.

 

ووثّق المُصور الشاب محمد قنديل، بعدسته، فرحة شباب مدينة بيلا، بفوز النادى الأهلى على الزمالك بهدفين مُقابل هدف، واقتناص البطولة الأفريقية للمرة التاسعة، فى ألبوم صور ضم حوالى 15 صورة.

 

ويُعد النادى الأهلى صاحب الرقم القياسى فى الفوز بلقب دورى أبطال إفريقيا، بـ8 ألقاب، ويأتى نادى الزمالك وصيفاً بالتتويج فى 5 مناسبات.

 

وتأهل النادى الأهلى إلى المُباراة النهائية بعد فوزه على الوداد المغربى، حيث انتهى لقاء الذهاب الذى أُقيم بين الفريقين على استاد محمد الخامس بالمغرب، بفوز الأحمر بهدفين دون رد، قبل أن يُؤكد تفوقه فى لقاء الإياب بالقاهرة، ويفوز بثلاثة أهداف مُقابل هدف، ليعبر دور نصف النهائى بنتيجة 1/5، فى مجموع المُباراتين.

 

كما تأهل نادى الزمالك إلى النهائى بعد فوزه على الرجاء المغربى، بنتيجة 1/3، في المُباراة التى جمعت بينهما على استاد القاهرة، فى إياب الدور نصف النهائى، بعدما فاز فى مُباراة الذهاب بهدف دون رد فى اللقاء الذى جمع بينهما على استاد محمد الخامس، بالدار البيضاء، ليتأهل الأبيض بجانب الأهلى فى النهائى الإفريقى.