الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"الباز" يشيد بإنشاء صندوق رعاية الأسرة: الدولة تقوم بمسئوليتها

السبت 24/ديسمبر/2022 - 08:55 م
الباز
الباز

قال الدكتور محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم  مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والمستشار عمر مروان وزير العدل، من أهم اللقاءات التي عقدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتًا إلى أن اللقاء ضره عبدالرحمن محمد رئيس لجنة إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية، وجمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي،.


وأشار الباز، في تصريحات تليفزيونية، إلى أن الرئيس السيسي، اطلع إلى آخر ما توصلوا إليه في مشروع الأحوال الشخصية، منوهًا أن لجنة إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية، اجتمعت 20 اجتماعًا، وصاغت 188 مادة من مواد قانون الأحوال الشخصية.


وأشاد الباز، بتوجيه الرئيس السيسي، بإنشاء صندوق لرعاية الأسرة ووثيقة تأمين لدعمها ماديا في مواجهة النفقات والتحديات ذات الصلة بالأحوال الشخصية، وتوفير مصادر لتمويل هذا الصندوق وبدعم من الدولة المصرية، معقبًا: "الدولة تقوم بمسئوليتها الواضحة تجاه الأسرة، لأن الدولة مينفعش تبقى عامية".
 

وأردف: "أحيانا الأب بيختفي يتبخر، أو حتى في الطلاق الست بتلاقي نفسها ظهرها للحيط، وصندوق رعاية الأسرة يمثل  حالة من الاهتمام والرعاية الحقيقية على الأرض".